اتحاد المصدرين الأتراك يعارض اتخاذ تدابير ضد روسيا
اتحاد المصدرين الأتراك يعارض اتخاذ تدابير ضد روسيا

اتحاد المصدرين الأتراك يعارض اتخاذ تدابير ضد روسيا مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم اتحاد المصدرين الأتراك يعارض اتخاذ تدابير ضد روسيا .

مانشيت - يرى اتحاد مصدري شرق البحر الأسود أن على أنقرة بحث مسألة زيادة القيود التي تعيق التجارة بين تركيا وروسيا، مؤكدا أن اعتماد إجراءات ردا على الحظر الروسي المفروض على بعض المنتجات غير مجد.

يأتي ذلك بعدما أظــهر وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي أن بلاده عازمة على اعتماد إجراءات، في حال لم تزداد موسكو الحظر المفروض على استيراد الطماطم من تركيا.

وأخـبر أحمد حمدي جور دوغان رئيس مجلس إدارة "اتحاد مصدري شرق البحر الأسود" إن "بعض المصدرين يطالبون باتخاذ تدابير جوابية للحظر الذي تفرضه روسيا على منتجاتنا.  وأرى أن ذلك مطلب غير صحيح".

وحث المسؤول الحكومة التركية على تكثيف مناقشاتها مع روسيا، لاسيما أن موسكو تعتبر دولة صديقة لأنقرة منذ تأسيس الجمهورية التركية.

في وقت سابق أن روسيا قامت، بعد تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة، برفع الحظر عن الصادرات الزراعية التركية، إلا بعض الأصناف ومنها الطماطم، وأخـبر المسؤولون الروس إن إزالة تلك القيود تحتاج إلى بعض الوقت.

وذلك كون موسكو منحت المزارعين المحليين قروضا ميسرة لتطوير الإنتاج المحلي من هذه السلعة، وفي حال فتح الأبواب أمام الطماطم التركية الرخيصة فإن ذلك يهدد المنتج المحلي.

وفسر مسؤولون روس في وقت سابق أن بعض القيود على واردات الطماطم من تركيا ستظل قائمة "بشكل ما" خــلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر اتحاد المصدرين الأتراك يعارض اتخاذ تدابير ضد روسيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)