المملكة تخفض إنتاجها من النفط “أوبك” تتوقع زيادة الطلب
المملكة تخفض إنتاجها من النفط “أوبك” تتوقع زيادة الطلب

المملكة تخفض إنتاجها من النفط “أوبك” تتوقع زيادة الطلب حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر المملكة تخفض إنتاجها من النفط “أوبك” تتوقع زيادة الطلب .

مانشيت - كشــفت منظمة البــلدان المصدرة للبترول “أوبك”، في تقريرها الشهري الصادر الصباح الخميس، أن السعودية خفضت إنتاجها إلى 10.01 مليون برميل يوميا، في حُــزَيرَانُ المــنصرم، من 10.07 مليون برميل يوميا في تَمُّــوزُ.

ووفق التقرير فإن إنتاج السعودية انخفض دون مستوى إنتاجها المستهدف في مضمار اتفاق “أوبك”البالغ 10.058 مليون برميل يوميا.

من ناحية أخرى، توقعت أوبك زيادة الطلب على خامها، خــلال العام المقبل، بسبب تنامي الاستهلاك العالمي، مشيرة إلى ظهور علامات على تحسن سوق النفط، بما يرجح أن خفض الإنتاج الذي تقوده المنظمة يخلص السوق من فائض الإمدادات الذي يضغط على الأسعار.

ولفتت المنظمة إلى أن أرجاء العـالم سيحتاج إلى 32.42 مليون برميل يوميا من نفطها، في 2018، بزيادة 220 ألف برميل يوميا عن التوقعات السابقة، في ظل تحسن حالة السوق في أوروبا وشمال أفريقيا،  وزيادة أسعار خام برنت للتسليم الفوري.

وارتفع النفط، بحسب “أوبك” متجاوزا 53 دولارا للبرميل، متجاهلا بيانات في التقرير تظهر تسجيل قفزة أخرى في إنتاج أوبك وترجح أن يستمر فائض المعروض بالسوق العام المقبل.

بينما أظهرت وكـــالة “رويترز” حسابات تقديرية، تشير إلى أن نسبة التزام “أوبك” بتعهدها بخفض الإنتاج وصلت 86% موضحة أن معدلات الالتزام تظل مرتفعة.

برجاء اذا اعجبك خبر المملكة تخفض إنتاجها من النفط “أوبك” تتوقع زيادة الطلب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام