الهدف بـ165 مليوناً.. وصول إنجلترا لنهائي كأس العالم يساوي 2.7 مليار إسترليني
الهدف بـ165 مليوناً.. وصول إنجلترا لنهائي كأس العالم يساوي 2.7 مليار إسترليني

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : أوضــحت دراسة علمية حديثة أن إنجلترا قد تحقق طفرة اقتصادية كبيرة خــلال الفترة المقبلة، حال نجاحها في الوصول إلى نهائي بطولة كأس أرجاء العـالم المقامة بالوقت الحالي في روسيا، وذلك بعد أن تخطت كولومبيا في دور الـ16، لتلتقي السويد في دور ثمن النهائي.

وأخـبرت الدراسة التي أجراها مركز أبحاث CRR، إن الاقتصاد الإنجليزي سوف يستفيد من الإنفاق الإضافي الذي يزيد عن مليار جنيه إسترليني خــلال العام الجاري، حيث تتوقع الدراسة أن يزيد الإنفاق إلى 2.7 مليار جنيه إسترليني إذا نجحت إنجلترا في الوصول إلى النهائي.

وأرجعت الدراسة زيادة الإنفاق ورواج حركة التجارة في البلاد إلى أسباب لا تتعلق في مضمونها بكرة القدم، حيث ركـــزت أن الكثير من الإنفاق سيكون في المتاجر التي يستخدمها المشجعون لتخزين الطعام والشراب قبل مشاهدة المباريات في المنزل، وهو نمط استهلاكي للمواطنين الإنجليز ولا يتعلق بشغف الساحرة المستديرة بشكل رئيسي.

وأخـبر البروفيسور جوشوا بامفيلد، وهو رئيس CRR، إن المبلغ الذي تم إنفاقه حتى الآن كان حوالي 800 مليون جنيه إسترليني، أي أكثر مما تم حصده في كأس أرجاء العـالم 2014، والذي خرجت إنجلترا منه في دور المجموعات.

واستطاعت الدراسة حساب القيمة الخاصة بكل هدف يسجله لاعبي منتخب إنجلترا في الطريق إلى النهائي، حيث سيكون بقيمة 165.3 مليون جنيه إسترليني لتجار التجزئة في إنجلترا و 33.2 مليون جنيه إضافية إلى الحانات والفنادق والمطاعم.

وصعدت إنجلترا من المجموعة السابعة بعد أن احتلت المركز الثاني بالفوز على تونس وبنما والخسارة في مباراة وحيدة أمام بلجيكا، والتي تصدرت المجموعة بعد تلك المواجهة، كذلك تأهلت إنجلترا على حساب كولومبيا في مباراة مثيرة استمرت حتى ركلات الترجيح وحسم الإنجليز بطاقة الترشح لدور الـ8.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن