الذهب مستقر وسط هبوط الدولار
الذهب مستقر وسط هبوط الدولار

الذهب مستقر وسط هبوط الدولار حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الذهب مستقر وسط هبوط الدولار .

مانشيت - بنجالورو -مانشيت:

تحركت أسعار الذهب في اطـار ضيق يوم الخميس بعد أن وصلت أعلى مستوى في أسبوع في الجلسة السابقة، في ظل انخفاض الدولار وترقب الأسواق محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر تَمُّــوزُ يُــولِيُوُ للاسترشاد به على آفاق السياسة النقدية.

صورة من أرشيف رويترز لسبائك ذهبية في جوهانسبرج.

وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1254.85 دولار للأوقية (الأونصة).

ولامس المعدن النفيس أعلى مستوى في أسبوع عند 1261.10 دولار في الجلسة السابقة وزاد أكثر من 20 دولارا من المستوى المنخفض البالغ 1237.32 دولار للأوقية الذي سجله يوم الثلاثاء وهو الأدنى منذ 12 كَانُــونُ الْأَوَّلِ ديًسمبــرُ.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 0.2 بالمئة إلى 1255.70 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.4 بالمئة إلى 94.325. وكان المؤشر هبوط لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع في وقت سابق من الجلسة.

ومن المقرر نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. وفي الاجتماع توقع البنك المركزي زيادتين أخريين لأسعار الفائدة في 2018 من إجمالي أربع زيادات.

كذلك يترقب المستثمرون أيضا بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة.

وفي الشهر المــنصرم، أخـبر جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي إن البنك يجب أن يواصل زيادة أسعار الفائدة تدريجيا في ظل اقتصاد قوى لتحقيق التوازن بين أهدافه المتعلقة بالتوظيف والتضخم.

والذهب شديد التأثر بزيادة أسعار الفائدة كونها تزداد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا بينما تساند الدولار المقوم به المعدن الأصفر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة دون تغير في وقت سابق تقريبا في المعاملات الفورية عند 16.05 دولار للأوقية.

وزاد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 948.70 دولار للأوقية بينما جرى تداول البلاتين مرتفعا 0.2 بالمئة عند 841.80 دولار للأوقية.

برجاء اذا اعجبك خبر الذهب مستقر وسط هبوط الدولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام