الجنيه الإسترليني يواصل الارتفاع وانهيار الليرة التركية مستمر
الجنيه الإسترليني يواصل الارتفاع وانهيار الليرة التركية مستمر

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : صعد الجنيه الإسترليني الصباح بعد مسح أظهر أن قطاع الخدمات في المملكة المتحدة اكتسب قوة دافعة الشهر المــنصرم مما يغذي التوقعات بأن بنك إنجلترا المركزي سيزيد أسعار الفائدة هذا الصيف.

وارتفع الإسترليني إلى 1.3220 دولار، وهو أعلى مستوى في خمسة أيام، من 1.3176 دولار قبل البيانات وابتعد عن أدنى مستوى في سـنــــة 2018 البالغ 1.3050 دولار والذي سجله الأسبوع المــنصرم.

وبحلول الساعة 1510 بتوقيت جرينتش زاد الإسترليني 0.3 بالمائة مقابل اليورو إلى 88.18 بنس ويتجه صوب تحقيق أكبر مكسب ليوم واحد أمام العملة الأوروبية منذ لمح البنك المركزي الأوروبي في 14 تَمُّــوزُ يُــولِيُوُ إلى أن أي زيادة في أسعار الفائدة لا تزال بعيدة.

من جهة أخرى دفعت المخاوف بخصوص التضخم الليرة التركية للانخفاض لرابع جلسة على التوالي يوم الأربعاء، مع تزايد التوقعات في أسواق المال بزيادة حادة أخرى في أسعار الفائدة.

وتراجعت الليرة 0.7 بالمائة إلى 4.7120 مقابل الدولار بعد أن تضررت بشدة في الجلسة السابقة عندما أظهرت بيانات أن تضخم أسعار المستهلكين في تَمُّــوزُ قفز إلى أعلى مستوى في 14 عاما بينما وصل المعدل الشهري إلى ضعفي توقعات المحللين تقريبا.

وخسرت الليرة بالفعل حوالي 20 في المائة من قيمتها منذ بداية العام الحالي على الرغم من أن البنك المركزي زاد أسعار الفائدة بما إجماليه خمس نقاط مئوية منذ أبريل لتصل إلى 17.75 بالمائة، على أمل أعانَه العملة.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن