عدة أطر محتملة لدمج أوبر مع كريم في الشرق الأوسط
عدة أطر محتملة لدمج أوبر مع كريم في الشرق الأوسط

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : أوضــحت وكـــالة “بلومبرغ”، أمس الثلاثاء، أن شركة أوبر تُجري محادثات أولية مع منافستها كريم لدمج خدمتيهما لخدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط.

ونقلت بلومبرغ عن 3 أشخاص مطلعين على المحادثات، أن الشركتين بحثتا عدة أطر محتملة للاتفاق يدير بمقتضى أحدها رؤساء “كريم” الحاليون النشاط المدمج الجديد، بينما يبقي على إحدى أو كلتا العلامتين التجاريتين المحليتين للشركتين بجانب مقترح آخر تحوز “أوبر” بموجبه على برنامج مساعدات نقل الركاب في الشرق الأوسط.

ويرى محللون أن بيع عمليات الشركة في عدد من دول جنوب شرق آسيا، على سبيل المثال الصين وسنغافورة، من شأنه أن يرفع من أرباح الشركة التي عانت خسائر عدة متوالية، في حين ركــز خسروشاهي الشهر المــنصرم، أنه مهتم بأسواق أخرى رئيسية في آسيا، على رأسها اليابان والهند، بحسب “العربية”.

ومهَّد استثمار بمليارات الدولارات في “أوبر” في وقت سابق من العام من “سوفت بنك” اليابانية، وهي أحد المستثمرين الرئيسيين بالفعل في “جراب”، لتوقعات بأن تدمج “أوبر” أنشطتها في جنوب شرق آسيا مع “جراب”.

وبحسب التقرير، ترغب “أوبر” في امتلاك أكثر من نصف الشركة المدمجة إن لم يكن شراء شركة CAREEM على الفور، وفقاً لأشخاص مطلعين على المحادثات.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن