القوة القاهرة تزداد أسعار النفط عالمياً
القوة القاهرة تزداد أسعار النفط عالمياً

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : قفزت أسعار النفط، الصباح الثلاثاء، بعد إعلان ليبيا القوة القاهرة في جانب من إمداداتها، بيد أن زيادة إجمالية في إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وتباطؤ الطلب، يحدان من ارتفاع السوق.

وارتفع خام القياس العالمي برنت 41 سنتاً أو 0.5 % عن آخر إغلاق ليصل إلى 77.71 دولار للبرميل صباح الثلاثاء.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتاً أو 0.8 % مسجلاً 74.51 دولار للبرميل.

وأخـبر ستيفن اينس، رئيس التعامل لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا للوساطة في العقود الآجلة بسنغافورة، الصراع على السلطة في ليبيا بين المؤسسة الوطنية للنفط التي مقرها طرابلس والمعترف بها دولياً والتي تهيمن على مبيعات الصادرات، وبين المؤسسة الوطنية للنفط الشرق ومقرها بنغازي والتي تهيمن على البنية الأساسية حالياً، يمحو الزيادة المخطط لها من أوبك وتحالف البــلدان المصدرة من خارج أوبك”.

وأظهر مسح لرويترز نُشر أمس الإثنين، أن إنتاج منظمة أوبك زاد 320 ألف برميل يومياً في تَمُّــوزُ عن أيَّــارُ ومجمل الإنتاج في تَمُّــوزُ هو الأعلى منذ كَــانُونُ الثَّانِي 2018.

وكشــفت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في ميناءي الزويتينة والحريقة الاثنين، ما نتج عنه خسائر في الإنتاج بلغ إجماليها 850 ألف برميل يومياً بسبب إغلاق حقول وموانئ في شرق البلاد.

ويرى المتعاملون في تجارة النفط أن إنتاج الولايات المتحدة، الذي زاد 30 % في العامين الأخيرين إلي 10.9 مليون برميل يومياً، يسد النقص الناجم عن تعطل بعض الإمدادات.

وبشكل سـنــــة أخـبر المحللون إن سياسة الإنتاج في أوبك، وتعطل الإمدادات غير المخطط لها يمثلان الآن المحرك الرئيسي للأسعار.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن