«مصر» تبدأ في تنفيذ أكبر موزانة مالية في تاريخها
«مصر» تبدأ في تنفيذ أكبر موزانة مالية في تاريخها

«مصر» تبدأ في تنفيذ أكبر موزانة مالية في تاريخها حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «مصر» تبدأ في تنفيذ أكبر موزانة مالية في تاريخها .

مانشيت - القاهرة -مانشيت:

أظــهر وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط بدء اجراء أكبر موازنة عامة في تاريخ مصر للعام المالي (2018 /2019) الصباح، بزيادة في حجم مصروفاتها لتصل إلى 1.42 تريليون جنيه مرتفعة بقيمة 200 مليار جنيه عن مستويات الموازنة المــنصرمة.

وأخـبر معيط في بيان له الصباح، إن الزيادة تعود إلى زيادة مخصصات الكثير من البرامج ذات البعد الاجتماعي على سبيل المثال أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة وزيادة الاستثمارات الحكومية الممولة من الخزانة العامة بنسبة 42% لتصل إلى نحو 100 مليار جنيه.

مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من كل الترتيبات لبدء العمل بالموازنة الجديدة، حيث تم تحويل المخصصات المالية المطلوبة في الموازنة عن الشهر الأول من العام المالي الجديد، وإصدار تعليمات مشددة بضرورة مراعاة ضوابط ترشيد الإنفاق العام وعدم تجاوز المخصص ، وتشديد إجراءات الرقابة على عمليات الإنفاق.

وفسر أن الموازنة الجديدة تسعى لمواكبة زيادة معدلات النمو الاقتصادي التي يتوقع أن تقارب 5.8% خــلال العام المالي الجديد، لترتفع إلى نحو 6.5% أو 7% على المدى المتوسط، مما يسهم في تحقيق خطط الحكومة والبنك المركزي الرامية للسيطرة على معدلات التضخم وخفضها لأقل من 10% .

برجاء اذا اعجبك خبر «مصر» تبدأ في تنفيذ أكبر موزانة مالية في تاريخها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام