عبدالعال: قانون الإدارة المحلية سيسهم فى التنمية بجانب "هيئة جنوب الصعيد"
عبدالعال: قانون الإدارة المحلية سيسهم فى التنمية بجانب "هيئة جنوب الصعيد"

عبدالعال: قانون الإدارة المحلية سيسهم فى التنمية بجانب "هيئة جنوب الصعيد" حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر عبدالعال: قانون الإدارة المحلية سيسهم فى التنمية بجانب "هيئة جنوب الصعيد" .

مانشيت - جاء ذلك خــلال مناقشة المادة السادسة من مشروع قانون الحكومة بإنشاء هيئة تطوير مناطق جنوب الصعيد، والمتعلقو بتكشيل مجلس إدارة الهيئة، وشهــــــدت الجلسة إشادة النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف أعانَه مصر "الأغلبية البرلمانية" بمشروع القانون المقدم من الحكومة بخصوص تطوير مناطق جنوب صعيد مصر، مؤكدا أنه يصب فى صالح العدالة الاجتماعية والتنمية الشاملة دون تحديد منطقة بعينها.

وتـابع "السويدى"، فى كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، أن هناك ظروفا صعبة مّر بها صعيد مصر، ولكن فى السنوات المــنصرمة بدأت عملية تطوير حقيقية للصعيد بناء على اهتمام الدولة على هذا الأمر، مؤكدا أن إنشاء هيئة لتنمية الصعيد بمثابة تعويض على ما فات المنطقة من استثمارات سابقة، خصوصا أن الصعيد به ثروات لا تُعد ولا تُحصى ويجب استغلالها.

وفى سياق متصل، وجه رئيس مجلس النواب سؤالا للنائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، حول وضع الهيئة الجديدة، لا سيما أنه ليست لها موازنة خاصة فى العام المالى الجديد، ليعلق النائب مؤكدا أنه كان من المفترض أن يتم منح مشروع موازنة خاصة للهيئة شأنها أمر أى وزارة أو الهيئات.

بدوره، أخـبر المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إن الهيئة لم يصدر بها قانون بعد، بالتالى فإنه بمجرد إصدار القانون ستكون لها موازنة، حسب ما هو ثابت بالمادة الخامسة من مشروع القانون، ومواردها منصوص عليها فى المادة 6، وسيتم مراعاة ذلك فى الموازنة.

وخلال مناقشة المادة السادسة من مشروع القانون، أبدى النائب ممدوح عمارة اعتراضه على عدم حضور وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندى، للجلسة التى تنظر مشروع القانون، مقترحا إضافة وزيرى البيئة والثقافة ضمن أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

وتنص المادة السادسة من مشروع القانون بحسب ما أقرها مجلس النواب، على أن "يكون للهيئة مجلس إدارة يُشكّل على الوجه الآتى:

ـ رئيس مجلس الإدارة.

ـ ممثلو الوزارات الآتى ذكرها من الدرجة الممتازةالدفاع والإنتاج الحربى - التنمية المحلية - المالية - التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى - الموارد المائية والرى - الاستثمار والتعاون الدولى.

3- ممثل عن جهاز المخابرات العامة.

4- ثلاثة من ذوى الخبرة فى مجالات عمل الهيئة.

ويُصدر رئيس مجلس الوزراء، بناء على عرض الوزير المحتص، قرارًا بتعيين رئيس مجلس وأعضاء إدارة الهيئة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة واحدة مماثلة، ويحدد القرار المعاملة المالية والمكافآت المقررة لهم، ويحضر المحافظون الاجتماعات التى تناقش الموضوعات المتعلقة بمحافظاتهم، ويكون لهم صوت معدود.

برجاء اذا اعجبك خبر عبدالعال: قانون الإدارة المحلية سيسهم فى التنمية بجانب "هيئة جنوب الصعيد" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع