زعيم الأغلبية: أُفضل تبعية هيئة تنمية الصعيد لرئيس الوزراء وليس المحليات
زعيم الأغلبية: أُفضل تبعية هيئة تنمية الصعيد لرئيس الوزراء وليس المحليات

زعيم الأغلبية: أُفضل تبعية هيئة تنمية الصعيد لرئيس الوزراء وليس المحليات حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر زعيم الأغلبية: أُفضل تبعية هيئة تنمية الصعيد لرئيس الوزراء وليس المحليات .

مانشيت - إضافة تعليق

أخـبر المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف أعانَه مصر "الأغلبية البرلمانية"، إنه يرفض تبعية الهيئة العامة لتنمية مناطق جنوب صعيد مصر لوزير التنمية المحلية، ويُفضل أن تتبع رئيس مجلس الوزراء.

وتـابع "السويدى"، فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، قائلا: "الهيئة تتبع مجلس الوزراء ولا تتبع وزير التنمية المحلية، هيئة تطوير متضمنة بالشكل ده لا يمكن تكون تابعة لوزير التنمية المحلية، لكن الأفضل أن تتبع مجلس الوزراء، ولا أعنى الوزراء الحاليين أو غيرهم، ولكن أقصد إعطاءها قدرا من الاستقلالية".

وعقب المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، قائلا: "بالفعل المادة الأولى تنص على أن تتبع الهيئة لرئيس مجلس الوزراء"، فتابع السويدى كلمته قائلا: "أقترح أن يكون اسم القانون الهيئة العامة لتنمية صعيد مصر، لتشمل الصعيد بالكامل وليس جنوب الصعيد فقط"، كذلك اقترح أن يشمل تشكيل الهيئة ممثلا عن الاتحاد العام للغرف الاتجارية وممثلا عن اتحاد الصناعات، مشيرا إلى أنهما على مدار سنوات شركاء فى عملية تطوير الصعيد.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر زعيم الأغلبية: أُفضل تبعية هيئة تنمية الصعيد لرئيس الوزراء وليس المحليات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع