سجن وغرامة مليون جنيه لمن يساهم فى خروج العينات المستخدمة بالبحوث الطبية
سجن وغرامة مليون جنيه لمن يساهم فى خروج العينات المستخدمة بالبحوث الطبية

سجن وغرامة مليون جنيه لمن يساهم فى خروج العينات المستخدمة بالبحوث الطبية حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر سجن وغرامة مليون جنيه لمن يساهم فى خروج العينات المستخدمة بالبحوث الطبية .

مانشيت - إضافة تعليق

وافق مجلس النواب، خــلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة الصباح الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، على عقوبة السجن وغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه أو إحداهما لمن يساهم فى خروج العينات البشرية المستخدمة فى الأبحاث الطبية الإكلينكية دون الحصول على الموافقات المطلوبة.

 

وتنص المادة (32) من مشروع قانون الحكومة بتنظيم البحوث الطبية الإكلنيكية المشـهور بالتجارب السريرية، والخاصة بالمراحل الأربعة لهذه الأبحاث: يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ساعد بأي صورة كانت على خروج عينات بشرية تستخدم في الأبحاث الطبية الإكلينيكية في أثناء إجرائها أو بعد انتهائها دون الحصول مسبقا على الموافقات المتطلبة وفقا لأحكام القانون.

 

 

كذلك وافق المجلس خــلال الجلسة العامة المنعقدة الصباح، علي المادة (30) بمشروع القانون وتنص علي عقوبة الغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه كل من الباحث الرئيسى وراعى البحث حال عدم الالتزام بتقديم الرعاية الطبية اللازمة لأى من المبحوثين في أثناء وبعد البحث الطبي.

 

وحسب نص المادة : فإذا ترتب على حدوث الجريمة المشار إليها في الفقرة السابقة، آثار جانبية على المبحوث فيضاعف الحدين الأدنى والأقصى المقررين في الفقرة السابقة، أما إذا نشأ عن ذلك آثار جانبية خطيرة على المبحوث فتكون العقوبة الحبس والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على خمسمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

ويعاقب القانون – وفقا للمادة (31) – التي وافق عليها مجلس النواب، بغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على خمسمائة ألف جنيه، أي جهة بحثية أجرت بحثا طبيا إكلينيكيا دون توافر أي شرط من اشت ا رطات الجهة البحثية المنصوص عليها في هذا القانون. فإذا ترتب على ذلك آثار جانبية خطيرة للمبحوث، فتكون العقوبة الغرامة لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر سجن وغرامة مليون جنيه لمن يساهم فى خروج العينات المستخدمة بالبحوث الطبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع