30 ألف جنيه للجهات الرقابية عن كل بحث طبى إكلينيكى.. تعرف على التفاصيل
30 ألف جنيه للجهات الرقابية عن كل بحث طبى إكلينيكى.. تعرف على التفاصيل

30 ألف جنيه للجهات الرقابية عن كل بحث طبى إكلينيكى.. تعرف على التفاصيل حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 30 ألف جنيه للجهات الرقابية عن كل بحث طبى إكلينيكى.. تعرف على التفاصيل .

مانشيت - وافق مجلس النواب، فى جلسته العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، على نص المادة 11 من مشروع قانون البحوث الطبية والإكلينيكية "التاجرب السريرية"، التى تخص مقابل الخدمات للجهات القومية الرقابية، المحددة بما لا يُجاوز 30 ألف جنيه لكل بحث ممول.

وبحسب مشروع القانون، تنص المادة 11 حسب الصيغة التى أقرها المجلس، على أن "تنفرد الهيئات القومية الرقابية، بالإضافة إلى اختصاصاتها المنصوص عليها بقرار إنشاء كل منها، بممارسة الاختصاصات الآتية:

أ‌- تقييم نتائج البحوث الإكلينيكية وما قبل الإكلينيكية.

ب‌- المراجعة العلمية للمستحضر الدوائى أو البيولوجى، التى تسبق المراجعة الأولية من اللجنة المؤسسية المختصة، وذلك قبل البدء فى إجراء البحوث الطبية الإكلينيكية.

ج- تقييم المخطط البحثى والتعديلات التى ترد عليه، ومراجعة المستندات الخاصة بالمستحضر محل البحث الطبى، وذلك بقصد التأكد من تحقيق الممارسة الطبية الجيدة للتصنيع والتداول والحفظ.

د- التفتيش، بغرض التحقق من الممارسة الطبية الجيدة، على الجهات البحثية التى يُجرى بها البحث الطبى والجهات ذات الصلة.

ويستحق للجهات القومية الرقابية مقابل مساعدة عن الخدمات المُشار إليها بالبنود السابقة بما لا يُجاوز ثلاثين ألف جنيه لكل بحث ممول، وتحدد فئات هذا المقابل بقرار من الوزير المختص بالصحة، ويحصل هذا المقابل بإيداعه خزينة الجهة الإدارية بموجب إيصال، على أن يودع فى بند مستقل بحساب هذه الهيئات لدى حساب الخزانة العامة الموحد.

وتحدد اللائحة التنفيذية، الإجراءات التى تكفل قيام هذه الهيئات بممارسة هذه الاختصاصات، والتنسيق بينها وبين كل من اللجان المؤسسية المختصة والمجلس الأعلى فى هذا الأمر".

برجاء اذا اعجبك خبر 30 ألف جنيه للجهات الرقابية عن كل بحث طبى إكلينيكى.. تعرف على التفاصيل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع