"قابيل": نسعى لترشيد استهلاك الوقود والطاقة فى الصناعة
"قابيل": نسعى لترشيد استهلاك الوقود والطاقة فى الصناعة

أخـبر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن هناك حرصا من الوزارة على أعانَه كل المبادرات الرامية لترشيد استهلاك الوقود والطاقة في الصناعة بهدف الحفاظ على البيئة من خــلال التركيز على برامج كفاءة استخدام الطاقة، إذ طبقت الوزارة برنامجا لترشيد استهلاك الكهرباء في عدد 80 مصنعا حتى الآن في مجالات الأسمنت والسيراميك والحديد والصلب.

جاء ذلك خــلال توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة في كل من مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني ومجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار وشركة "إيه بي بي" للصناعات الكهربائية ويستهدف البروتوكول تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والشركة في مجال منح المساندة الفني في مجالات التدريب وتحسين كفاءة استخدام الطاقة.

وتـابع "قابيل"، أن الاتفاق يمتد لـ3 أعوام قابلة للتجديد ويتناول شقين الأول هو التدريب الفني والذي تتولى مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني تنفيذه بالتعاون مع شركة "إيه بي بي"، ويتمثل الشق الأخر في تحسين كفاءة استخدام الطاقة والذي يتولى مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار تنفيذه بالتعاون مع الشركة.

وأَرْشَدَ إلى أن الاتفاق ينص على تشكيل لجنة فنية برئاسة مشتركة من وزارة التجارة والصناعة وشركة "إيه بي بي" لإدارة كل مجالات التعاون المنصوص عليها في البروتوكول وإعداد تقارير دورية عن سير الأعمال يتم تقديمها للوزير ورئيس شركة "إيه بي بي".

المصدر : الدستور