غدًا.. «بدوى» يتفقد أرض المصنع الجديد لـ«مصر للألومنيوم»
غدًا.. «بدوى» يتفقد أرض المصنع الجديد لـ«مصر للألومنيوم»

أخـبر مصدر مسئول بشركة مصر للألومنيوم، إن خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، سيتفقد يوم غدٍ السبت، مصنع مصر للألومنيوم فى نجح حمادى.

وتـابع المصدر فى بيانات لـ«مانشيت» أن الوزير سيتفقد أرض المصنع الجديد الذى ستطرح الوزارة مناقصته خــلال شهر حُــزَيرَانُ المقبل من أجل البدء فى إنشائه رسميًا.

وأَرْشَدَ المصدر إلى أن المصنع الجديد سيبدأ الإنتاج خــلال سـنــــة 2021، ويعتبر من أهم طفرات التنمية الاقتصادية التى ترغب الحكومة فى إحداثها بالصعيد ضمن خطة تطوير الجنوب.

وفسر أن الوزير سيصل مقر شركة مصر للألومنيوم فى تمام الساعة ١١ صباحًا، وسيعقد اجتماعًا مع مجلس الإدارة والعاملين ثم يتفقد المصنع القديم، ويشاهد فيديو تسجيليًا عن إنجازات الشركة خــلال الأعوام المــنصرمة.

ومن المقرر ألقى حصة جديدة تصل إلى ٢٠% من ملكية مصر للألومنيوم في البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية، لتوفير سيولة تساعد فى إنشاء المصنع الجديد الذى وصلت تكلفته إلى ما يقرب من ٢٠ مليار جنيه.

يصطحب الوزير خــلال زيارته، الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وعدد من أعضاء المجلس وعبدالظاهر عبدالستار، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للألومنيوم.

كان خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، قد عقد اجتماعًا مع الدكتور مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والمهندس عبدالظاهر عبدالستار، رئيس شركة مصر للألومنيوم.

استمع الوزير إلى عرض تقديمى من رئيس شركة مصر للألومنيوم حول الموقف الحالى للشركة من الناحيتين الفنية والمالية وحجم الطاقة الإنتاجية والصادرات، بالإضافة إلى دراسة جدوى أولية لمشروع التوسعات، والذى تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 250 ألف طن مع تخفيض استهلاك الطاقة، وكذلك البدائل التمويلية المقترحة للمشروع وفترة استرداد التكلفة الاستثمارية.

ووجه بدوى إدارة الشركة القابضة وشركة مصر للألومنيوم بمراجعة أسس إعداد دراسة الجدوى والفروض الأساسية التى تم استخدامها فى حساب التكلفة الاستثمارية والمؤشرات المالية والاقتصادية لمشروع التوسعات، مشددًا على ضرورة الإسراع فى إنجاز الدراسات والبدء فى الخطوات التنفيذية للمشروع فى أقرب وقت ممكن.

المصدر : الدستور