غرفة الطباعة والتغليف توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر
غرفة الطباعة والتغليف توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر

وقعت، الصباح، غرفة صناعة الطباعة والتغليف، وبنك مصر، مذكرة تعاون تهدف إلى التنسيق بينما بينهما؛ لمنح تمويل قروض للمشروعات الصغيرة لأعضاء الغرفة من المطابع وشركات التغليف؛ لتنمية أعمال تلك الصناعات الهامة، بمقر الإتحاد.

وحضر التوقيع كلا من: أحمد جابر رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الطباعة والتغليف، وشريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر مفوضا من محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة البنك.

وأخـبر أحمد جابر، إن الغرفة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات لأعضائها لتيسير حصولهم على تلك التمويلات وذلك بإعداد خطابات الترشيح والتعريف بالمنشأة لدى البنك والتأكد من استيفاء الشركات لكافة المستندات والشروط المؤهلة للحصول على القرض، كذلك أن الغرفة ستقوم بالتسويق للتمويل لدى أعضائها مستخدمة كافة آلياتها وقوتها التسويقية والترويجية في سبيل انتفاع أكبر عدد ممكن من الأعضاء على هذا المساندة المالي المميز.

ومن جانبه، أخـبر شريف البحيري إن توقيع هذا البروتوكول يمثل سابقة هي الأولى من نوعها، مؤكدا أن بنك مصر يهتم بتمويل المشروعات الصغيرة لدورها الهام في تطوير الاقتصاد الوطني والاستقرار الاجتماعي وزيادة الناتج القومي.

ويأتي توقيع البروتوكول في مضمار مبادرة البنك المركزي والتي بموجبها سيتمكن أصحاب المطابع وشركات الدعاية والتغليف من الحصول على التمويلات اللازمة بفائدة بسيطة متناقصة قيمتها 5%.

المصدر : بوابة الشروق