«العليا للحج»: 7 رمضان.. آخر موعد لعودة معتمري الموسم الأول
«العليا للحج»: 7 رمضان.. آخر موعد لعودة معتمري الموسم الأول

«العليا للحج»: 7 رمضان.. آخر موعد لعودة معتمري الموسم الأول حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «العليا للحج»: 7 رمضان.. آخر موعد لعودة معتمري الموسم الأول .

مانشيت - أظــهر مجدي شلبي، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، عن آخر موعد لعودة المعتمرين من الحصة المخصصة للموسم الأول، وهو 7 رمضان، الموافق 23 أيَّــارُ الجاري، طبقا لتقويم «أم القرى» وذلك في مضمار اهتمام اللجنة على رعاية وحماية مصالح الشركات السياحية وانتظام العمل بسوق العمرة.

وتـابع «شلبي»، في الإخطار المرسل لغرفة شركات السياحة، أن التقويم الفلكي يختلف عن تقويم «أم القرى» بالمملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي أدى لحدوث حالة من الارتباك داخل سوق العمرة، خاصة رحلات الطيران.

من طرفه، ركــز أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، أن القطاع السياحي ملتزم بتعليمات مجلس الوزراء، بخصوص توزيع الحصة المخصصة للمعتمرين المصريين بواقع 400 ألف تأشيرة قبل رمضان و100 ألف تأشيرة خــلال رمضان، مشيرا إلى استحداث برنامج لقضاء نهاية شعبان وبداية رمضان حتى 7 من الشهر المبارك؛ بهدف استيعاب أكبر عدد من التأشيرات المخصصة لما قبل رمضان.

وتوقع أن يتم اجراء 350 ألف تأشيرة فقط من التأشيرات المتاحة قبل رمضان، وأن الـ50 ألف المتبقية لن يتم ترحيلها خــلال رمضان.

وكانت وزارة السياحة قد قررت تحديد الحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها بـ500 ألف تأشيرة منها عدد 400 ألف بنسبة 80% من بداية الموسم حتى نهاية شهر شعبان كحصة أولى، و100 ألف تأشيرة خــلال شهر رمضان.

وأَرْشَدَت الوزارة، في الضوابط، إلى أن آخر موعد لعودة المعتمرين من حصة بداية الموسم حتى نهاية شعبان هو 7 رمضان على أن يكون آخر موعد لعودة المعتمرين من حصة شهر رمضان هو الخامس عشر من شهر شوال.

برجاء اذا اعجبك خبر «العليا للحج»: 7 رمضان.. آخر موعد لعودة معتمري الموسم الأول قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق