أسهم أوروبا ترتفع بقيادة التكنولوجيا والتعدين بعد نتائج «أبل»
أسهم أوروبا ترتفع بقيادة التكنولوجيا والتعدين بعد نتائج «أبل»

زادت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة الصباح الأربعاء بدعم بعض نتائج الأرباح القوية وصعود أسهم شركات التكنولوجيا بعد أن فاقت نتائج أعمال أبل التوقعات، في حين يتحول تركيز المستثمرين صوب أرقام الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو واجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وقفز سهم ايه.ام.اس الموردة لمكونات آيفون 8.1% بعد أن فاجأت أبل السوق بمبيعات قوية للهاتف آيفون تن لتفوق توقعات المستثمرين التي كانت لأداء أضعف كثيرا.

وارتفعت أسهم شركات صناعة الرقائق الأخرى اس.تي ميكرو إلكترونيكس وإنفنيون وبي.إي لأشباه الموصلات وايه.اس.ام.ال بين 1.1 و3.8% بعد أن دعمت نتائج شركة التكنولوجيا العملاقة المعنويات في القطاع.

وزاد مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبي 1.1% إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع.

وساعد هذا المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على الصعود 0.4 بالمئة ليصل إلى أعلى مستوياته منذ الخامس من شُبَـــاطُ فِـــبْرَايرُ في التعاملات المبكرة في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو التي تصدر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقت لاحق الصباح.

وساعدت أرباح قوية بصفة عامة المؤشر الأوروبي على الصعود هذا الأسبوع.

وتقدمت شركة الأقمار الصناعية البريطانية إنمارسات قائمة الأسهم المرتفعة ليقفز سهمها 10.9 بالمئة بعد أن كشــفت عن إيرادات قوية للربع الأول من العام.

وارتفعت أسهم شركة النفط السويدية لوندين 4.7 بالمئة بعد أن أصبحت أجدد شركة نفط أوروبية تتفوق على توقعات الأرباح بدعم من زيادة الإنتاج.

المصدر : الدستور