«تحيا مصر» يُطلق قافلة المسح الطبى لـ«فيروس سى» فى القرنة
«تحيا مصر» يُطلق قافلة المسح الطبى لـ«فيروس سى» فى القرنة

أجرى صندوق تحيا مصر مسحًا طبيًا للكشف عن إصابات فيروس سي بين أهالي قرية القرنة بمحافظة الأقصر، وذلك بمشاركة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذي قام بإجراء أول تحليل بالقرية لتشجيع الأهالي على المشاركة وإجراء الكشف الطبي.

واستقبلت ساحة الشيخ الطيب بقرية القرنة قافلة صندوق تحيا مصر لإجراء المسح الطبي، والتي شهدت إقبالا شديدا من الرجال والسيدات على إجراء تحليل فيروس سي، بعد دعوة الشيخ أحمد الطيب للأهالي، وقام النـــــــادي الطبي بفحص عدد 1500 فرد من أهالي القرنة خــلال الصباح الأول.

جاء ذلك خــلال فعاليات أسبوع صندوق تحيا مصر بمحافظة الأقصر، والذي شمل الكثير من الأنشطة الاجتماعية والصحية في مختلف قرى المحافظة، ومنها إجراء المسح الطبي للكشف عن فيروس سي بين أهالي تلك القرى، ومتابعة اجراء برنامج إعادة إعمار القرى في المناطق الأكثر احتياجًا بالمحافظة، زيادة على إجراء ندوات تعريفية بأنشطة الصندوق لنشر الوعي بين الأهالي حول طبيعة عمل الصندوق.

وتحتضن محافظة الأقصر، مركز صندوق تحيا مصر لعلاج فيروس سي بالمجان، والذي تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية، للكشف عن الفيروس، وذلك لخدمة المحافظة وباقي المحافظات المجاورة.

في وقت سابق أن صندوق تحيا مصر تبنى الكثير من مبادرات المسح الطبي للكشف عن فيروس سي، استهدفت مليون فرد في مختلف محافظات الجمهورية منذ سـنــــة 2017، ذلك إلى جانب توفير الجرعات العلاجية للمصابين مجانًا.

المصدر : الدستور