التخطيط تشكل لجنة لوضع معالجات للمناطق المنكوبة في حال حدوث كوارث
التخطيط تشكل لجنة لوضع معالجات للمناطق المنكوبة في حال حدوث كوارث

التخطيط تشكل لجنة لوضع معالجات للمناطق المنكوبة في حال حدوث كوارث

حسبما قد ذكر موازين نيوز ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر التخطيط تشكل لجنة لوضع معالجات للمناطق المنكوبة في حال حدوث كوارث .

مانشيت - اقتصاد

أظــهرت وزارة التخطيط، الاربعاء، عن تشكيل لجنة متخصصة لوضع المحددات والمعالجات المطلوبة للمناطق المنكوبة في حال حدوث كوارث طبيعية او امنية او صحية اوغيرها.

واضاف ان "اللجنة التي جرى تشكيلها بناء على توجيهات مجلس الوزراء ضمت في عضويتها عدد من المديرين العامين في عدد من الوزارات والجهات الاخرى وهم كل من كامل امين رئيس سـنــــة دائرة العلاقات العدلية في وزارة العدل وحيدر فاضل عباس رئيس سـنــــة البديات في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة وعلي حسين حسن رئيس سـنــــة التخطيط في وزارة الصحة وعلاء الدين صيهود شنان مديرعام التخطيط والدراسات في وزارة الكهرباء واللواء كاظم سلمان بوهان رئيس سـنــــة الدفاع المدني في وزارة الداخلية وعصام صالح مهدي رئيس سـنــــة دائرة التخطيط والمتابعة في امانة بغداد واحمد كاظم عويد رئيس ادارة العمليات في جمعية الهلال الاحمر العراقي".

وبين البيان، ان "اللجنة ناقشت في اجتماعها الاول الاهداف الاساسية لتشكيلها والمهام التي ستضطلع بها مستقبلا"، مشيرا الى ان "المشاركيت في الاجتماع اتفقوا على وضع المحددات التي يمكن من خلالها اعتبار هذه المنطقة او تلك من المناطق المنكوبة وتتلخص هذه المحددات بانهيار الخدمات التي تشمل الماء والصرف الصحي والكهرباء والسكن والتلوث البيئي والاشعاع على ان يتم تحديد نسبة الانهيار من قبل وزارة التخطيط بالتنسيق مع الجهات القطاعية، باضافة الى مناقشة اليات المعالجة والجهة التي تتولى الاعلان الرسمي عن المنطقة المنكوبة".

ودعا اعضاء اللجنة بحسب البيان، إلى "ضرورة وجود تشريع قانوني يتضمن المحددات والمعالجات المطلوبة للمناطق المنكوبة وادارة الكوارث والازمات التي يمكن ان تقع في البلاد"، مبينا انه "تقرر خــلال الاجتماع الاول مواصلة عقد الاجتماعات بنحو دوري لحين اكمال اللجنة لمهامها التي تشكلت من اجلها".انتهى29/ص

برجاء اذا اعجبك خبر التخطيط تشكل لجنة لوضع معالجات للمناطق المنكوبة في حال حدوث كوارث قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : موازين نيوز