مخاوف  تزداد النفط والإمدادات الأمريكية تحد من المكاسب
مخاوف تزداد النفط والإمدادات الأمريكية تحد من المكاسب

مخاوف تزداد النفط والإمدادات الأمريكية تحد من المكاسب

حسبما قد ذكر موازين نيوز ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مخاوف تزداد النفط والإمدادات الأمريكية تحد من المكاسب .

مانشيت - اقتصاد

زادت أسعار النفط الصباح الأربعاء بفعل المخاوف من أن تعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران، أحد أكبر البلدان المصدرة للنفط، لكن زيادة الإمدادات الأمريكية حدت من المكاسب.

وبحلول الساعة 0658 بتوقيت جرينتش سجلت العقود الآجلة لخام برنت 73.42 دولار للبرميل بزيادة 29 سنتا أو 0.4 بالمئة عن آخر إغلاق.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 67.70 دولار للبرميل.

واتسمت المعنويات بالقوة في السوق الحاضرة أيضا حقق خاما دبي وماليزيا في أبريل نَيْسَــانَ أعلى أسعار منذ تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي نُــوفَمبرُ 2014 عند 68.27 و75.70 دولار للبرميل على الترتيب.

واستعادت إيران، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، مكانتها كمصدر كبير للنفط في كَــانُونُ الثَّانِي ينَــايرُ 2016 بعد زيادة العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على طهران مقابل كبح البرنامج النووي الإيراني.

غير أن الولايات المتحدة عبرت عن شكوكها بخصوص جدية إيران في برنامج القيود على برنامجها النووي ويهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة فرض العقوبات.

لكن عوامل أخرى منعت أسعار الخام من الارتفاع بدرجة أكبر على سبيل المثال صعود الدولار منذ منتصف أبريل نَيْسَــانَ وزيادة مخزونات النفط الأمريكية.

وارتفعت مخزونات الخام 3.4 مليون برميل إلى 432.575 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 شهر آذَار مَــارَسَ وفقا لتقرير معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء.

انتهى

م ح ن

برجاء اذا اعجبك خبر مخاوف تزداد النفط والإمدادات الأمريكية تحد من المكاسب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : موازين نيوز