ورشة تبحث تطوير أنظمة التقاعد في المملكة
ورشة تبحث تطوير أنظمة التقاعد في المملكة

ورشة تبحث تطوير أنظمة التقاعد في المملكة
حسبما قد ذكر مكه ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ورشة تبحث تطوير أنظمة التقاعد في المملكة .

مانشيت - مكة - الرياض

اختتمت المؤسسة العامة للتقاعد ورشة عمل نظمتها بالتعاون مع البنك الدولي حول «تطوير وتحسين أنظمة التقاعد في السعودية – التوجهات الاستراتيجية»، بمشاركة خبراء محليين وإقليميين ودوليين من البنك الدولي والمنظمات العالمية، وعدد من المختصين من الشركات الاستشارية، إضافة إلى متحدثين من بعض صناديق التقاعد العالمية منها: السويد، تشيلي، مصر، البحرين، الأردن، استعرضوا من خلالها التجارب والحلول حول تحسين وإصلاح أنظمة التقاعد، وأهم التحديات التي تواجهها على مستوى أرجاء العـالم.

وأَرْشَدَ محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد النحاس إلى أن الورشة جاءت تتويجا لاتفاقية التعاون بين المملكة والبنك الدولي من أجل تحقيق الأهداف المأمولة في تحسين وتطوير أنظمة التقاعد وتعزيز رخاء وطمأنينة المشتركين والمتقاعدين عن طريق مواجهة التحديات التي تواجه صناديق التقاعد في أنظمة الحماية الاجتماعية على المستوى الدولي.

وأخـبر النحاس إننا نتطلع من خــلال ورشة العمل إلى الحصول على المعرفة المتعلقة بأنظمة الحماية الاجتماعية وبحث أهم السبل لتعزيز استدامة أنظمة التقاعد وتأكيد رخاء كل المشمولين في أنظمة التقاعد في السعودية.

واختتمت الورشة باستعراض للدروس المستفادة من التجارب الناجحة في الإصلاح، متناولة بذلك التحديات الرئيسة التي تواجه المؤسسة العامة التقاعد للوصول إلى أهدافها بفعالية.


برجاء اذا اعجبك خبر ورشة تبحث تطوير أنظمة التقاعد في المملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه