بحث مساهمة المصانع المحلية في مشاريع القدية ونيوم
بحث مساهمة المصانع المحلية في مشاريع القدية ونيوم

بحث مساهمة المصانع المحلية في مشاريع القدية ونيوم
حسبما قد ذكر مكه ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بحث مساهمة المصانع المحلية في مشاريع القدية ونيوم .

مانشيت - مكة - الرياض

بحثت لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية بغرفة الرياض، برئاسة رئيس اللجنة وعضو مجلس الإدارة المهندس أسامة الزامل، مساهمة المصانع المحلية في مشاريع «القدية» و«نيوم».

كذلك ناقشت القضايا والمشكلات التي تواجه قطاعات الصناعة والطاقة والثروة المعدنية والمبادرات لمواجهة هذه القضايا في هذه القطاعات وتدعيم دورها في مساعدة الاقتصاد الوطني.

وفسر الزامل أن الاجتماع استعرض التحضيرات لعقد مجلس صناعيي الرياض الأول في الدورة 17، والمبادرات المتوقع إطلاقها خــلال المجلس، إضافة إلى تأثير برنامج مبادرات رؤية المملكة 2030 على الصناعيين والقطاع الصناعي، والمبادرات التي تم تقديمها للمسؤولين

الحكوميين للتعامل الإيجابي مع هذه التأثيرات، مشيرا إلى أن الهدف من هذا المجلس هو تعزيز الروابط والتواصل مع الصناعيين.

ولمح بأن الاجتماع تحاور كذلك نتائج معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي «أفد» الذي نظمته وزارة الدفاع في شُبَـــاطُ المــنصرم، في ضوء مشاركة رجال الصناعة والمستثمرين، والفرص الاستثمارية التي أتاحها المعرض لتصنيع احتياجات وزارة الدفاع من قطع الغيار وبعض الاحتياجات العسكرية للوزارة.

وبين أن اللجنة استعرضت كيفية مساهمة الصناعيين في المشروعات التنموية العملاقة في «القدية» ومشروع «نيوم»، لافتا إلى أن نادي عمل النمو والتنوع الاقتصادي المنبثق عن اللجنة يضع آلية لتوجيه الصناع وتثقيفهم في مجال الاستثمار في هذه المشاريع. واقترحت اللجنة في هذا المضمار تنظيم ورشة عمل يدعى إليها مجتمع الصناعيين بمنطقة الرياض لعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة في هذه المشروعات.

وأبان أن اللجنة استعرضت الاتصالات التي تجريها مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية للتعرف على استراتيجية التعدين وآلية منح تراخيص الامتياز واستكشاف المحاجر. وتطرق النقاش إلى بحث وسائل التنسيق مع وزارة الإسكان للتعرف على دور المصانع الوطنية في مجال تقنيات البناء الحديثة، إضافة إلى استعراض تحديات صناعة البلاستيك، والتنسيق مع الهيئة السعودية للغذاء والدواء، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس بخصوص تحسين بيئة الاستثمار في هذا القطاع، وكذلك تحديات صناعة الطوب الأحمر وإمكانية توحيد رأي أصحاب المصانع المنتجة ودراسة خيارات حماية هذه الصناعة من المنافسة الضارة للاقتصاد الوطني. كذلك تم التطرق لاستعراض آخر مستجدات مذكرة تفاهم الاستدامة بين الغرفة ومنظمة الأمم المتحدة.


برجاء اذا اعجبك خبر بحث مساهمة المصانع المحلية في مشاريع القدية ونيوم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه