عضو بـ"محلية البرلمان": الفساد يكمن فى كثرة تعقيد الإجراءات الحكومية
عضو بـ"محلية البرلمان": الفساد يكمن فى كثرة تعقيد الإجراءات الحكومية

عضو بـ"محلية البرلمان": الفساد يكمن فى كثرة تعقيد الإجراءات الحكومية حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر عضو بـ"محلية البرلمان": الفساد يكمن فى كثرة تعقيد الإجراءات الحكومية .

مانشيت - إضافة تعليق

أخـبر الدكتور محمد الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الاجراءات التعقيدية التى يعانى منها المواطن فى بعض الهيئات والجهات الحكومية حلها فى ميكنة تلك الاجراءات، فأغلب دول أرجاء العـالم أصبحت تعتمد بشكل أساسى على منح الخدمات للمواطن عن طريقة الشبكة العنكبوتية.

وتـابع "الفيومى" فى تصرح لـ"مانشيت"،  أن المواطن عندما يذهب لاستخراج بعض الأوراق يقف فى طوابير طويلة على الرغم من أن تلك الاجراءات يمكن إنجازها عن طريق موظف واحد فقط، وهو ما نطلق عليه تفعيل الشباك الواحد فى التعامل مع المواطن، مشيرا إلى أن الأمثال على ذلك كثيرة فى التعامل مع مكاتب الشهر العقارى واستخراج رخص السيارات ورخص تشغيل المحال التجارية.

وأَرْشَدَ عضو لجنة الإدارة المحلية إلى أن هناك دول عربية سبقتنا فى هذا الأمر بميكنة الإجراءات ويتم تحصيل مقابل الخدمة عن طريق الفيزا كارت، لافتا إلى أن الفساد يكمن فى كثرة تعقيد الاجراءات الحكومية، لافتا إلى أن الاقتصاد المصرى يقوم على 90 % من الاقتصاد الغير رسمى لذلك ينبغى أن يكون هناك حل لتلك الاجراءات الروتينية للقضاء على البيروقراطية.

 

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر عضو بـ"محلية البرلمان": الفساد يكمن فى كثرة تعقيد الإجراءات الحكومية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع