البنك الأهلى نيويورك: 70% نموا فى خطابات ضمان عمليات التجارة عن طريق الفرع
البنك الأهلى نيويورك: 70% نموا فى خطابات ضمان عمليات التجارة عن طريق الفرع

البنك الأهلى نيويورك: 70% نموا فى خطابات ضمان عمليات التجارة عن طريق الفرع حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر البنك الأهلى نيويورك: 70% نموا فى خطابات ضمان عمليات التجارة عن طريق الفرع .

مانشيت - أخـبر خالد الغراب، رئيس سـنــــة فرع البنك الأهلى المصرى – نيويورك، إن خطابات ضمان عمليات التجارة عن طريق البنك الأهلى المصرى فرع نيويورك خــلال العام الماضى 2017 شهدت نموًا بنسبة 70%، مقارنة بالعام السابق له 2016، مؤكدًا أن هذا النمو الملحوظ كذلك يدل على نمو حجم الاستثمار الأمريكى فى مصر.

وتـابع رئيس سـنــــة فرع البنك الأهلى المصرى - نيويورك، فى بيانات خاصة لـ"مانشيت"، فى نيويورك، العاصمة المالية للولايات المتحدة الأمريكية، أنه يتم تحديد يوم للبنك الأهلى يتواجد به مندوب البنك بإحدى قنصليات مصر الـ5 الموجودة فى الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل دورى، ليقدم مساعدات فتح الحسابات بأنواعها وتحديث البيانات والاستفسار عن الفرص الاستثمارية الموجودة بمصر، وزيادة حجم التجارة بين مصر وأمريكا، وتوضيح الفرص الاستثمارية والمشروعات التى سوف تـطرح فى مصر خــلال الفترة المقبلة عن طريق التواصل مع المؤسسات والمستثمرين الأمريكيين، من تعزيز الاعتمادات المستندية أو إصدار خطابات الضمان عن طريق أحد فروع البنك.

وخطابات الضمان، إحدى الأدوات المالية، وهى تعهد يصدره البنك بناء على طلب العميل، ويتعهد فيه البنك بدفع ثمن الخطاب لطرف آخر - حساب طرف ثالث - وهو المستفيد فى حالة المطالبة بسداد قيمته منه خــلال فترة زمنية محددة، ويتم تحديد الشروط الخاصة بهذا الإصدار فى خطاب الضمان.

وبرهن رئيس سـنــــة البنك الأهلى نيويورك، أن تحويلات المصريين العاملين فى الولايات المتحدة الأمريكية شهدت نموًا بنسبة 40% خــلال العام الماضى 2017 مقارنة بعام 2016، عن طريق الفرع، لافتًا إلى أن نسبة كبيرة منها كانت موجهة للاكتتاب فى شهادات الادخار التى كان البنك الأهلى المصرى يطرحها بعائد سنوى 20%، حيث أن تعداد الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية يتجاوز الـ 500 ألف مصرى، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا متزايدا شهدته شهادة "بلادى" الدولارية، حيث أن هناك طريقتين لشراء الشهادة فى مضمار التسهيل على المصريين المقيمين بأمريكا، عن طريق موقع البنك الأهلى على شبكة الإنترنت، أو الشراء مباشرة من فرع البنك فى نيويورك، لافتًا إلى أنه تم تصميم الشهادة حسبًا لرغبات المصريين بالخارج.

وأَرْشَدَ رئيس سـنــــة البنك الأهلى المصرى – نيويورك إلى أن بداية الفرع كانت فى 2001، وتم الترخيص للبنك الأهلى المصرى بافتتاح فرع فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الفرع المصرى الوحيد للبنوك المصرية فى أمريكا الشمالية والجنوبية، ويخضع البنك إلى تنظيم قسم ولاية نيويورك للعمليات المصرفية، والاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، ويعمل بالفرع 29 موظفًا من جنسيات مختلفة.

وبرهن "الغراب"، "أننا نمتلك 17 سـنــــةًا من الخبرة فى السوق الأمريكية، ويتراوح حجم أعمال البنك السنوية – ميزانية الفرع - بين 900 مليون ومليار دولار، وهو أحد فرعين يمتلكهما البنك الأهلى المصرى حول أرجاء العـالم، أحدهما فى مدينة شنغهاى فى الصين، والآخر فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والتى تعتبر أهم العواصم المالية على مستوى أرجاء العـالم، بخلاف تواجد البنك فى العاصمة البريطانية لندن فى شكل مؤسسة تابعة".

برجاء اذا اعجبك خبر البنك الأهلى نيويورك: 70% نموا فى خطابات ضمان عمليات التجارة عن طريق الفرع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع