اهم الاخبار العاجلة : #اتحاد_المصارف_العربية يطالب البنوك العربية بوضع منظومة رقابية فاعلة
اهم الاخبار العاجلة : #اتحاد_المصارف_العربية يطالب البنوك العربية بوضع منظومة رقابية فاعلة

القاهرة/ طالب اتحاد المصارف العربية، البنوك العربية بضرورة وضع منظومة رقابية فاعلة شمل سلامة نسق المدفوعات تشمل كل المتعاملين فيها ما يعزز ثقة المتعاملين مع القطاع المصرفي العربي.

وأوصى الاتحاد في بيانه في ختام اجتماعاته الصباح بالقاهرة، المؤسسات المالية العربية بوضع أطر قانونية خاصة بمؤسسات الدفع للإسهام في تطوير المنتجات المالية التكنولوجية، والمساعدة على تعميم مساعدات الشمول المالي وتوسيع الخدمات المصرفية عبر تمكين الشرائح المهمشة من النفاذ إلى منظومة الدفع.

ونوّه البيان إلى أهمية استثمار التقنيات الحديثة لتطوير الخدمات المالية الإلكترونية للتقليص من الطرق التقليدية في استعمال النقد، وأهمية اهتمام مختلف مكونات القطاع المصرفي العربي بتدريب موظفيها على آليات وتقنيات التكنولوجيا المالية نظرًا لدورها في تنويع النشاط الاقتصادي.

واكـــــد البيان على ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالمنطقة العربية لمواجهة تحديات ابتكارات التكنولوجيا المالية وصولاً إلى منح مساعدات القطاعين بصورة أسرع وأسهل.

ودعا البيان الختامي إلى تشجيع المصارف المركزية العربية على مواكبة الذكاء الاصطناعي والانتقال بالعمل المصرفي من مرحلة الاقتصاد التقليدي إلى مرحلة الاقتصاد الرقمي، وإنشاء مرصد لجمع المعلومات ومتابعة التطورات حول قضايا التكنولوجيا المالية وتوسيع الثقافة حولها.

المصدر : وكالات