النائب فايز بركات: الحكم على نظام الثانوية التراكمية قبل تطبيقه ظلم كبير
النائب فايز بركات: الحكم على نظام الثانوية التراكمية قبل تطبيقه ظلم كبير

النائب فايز بركات: الحكم على نظام الثانوية التراكمية قبل تطبيقه ظلم كبير حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر النائب فايز بركات: الحكم على نظام الثانوية التراكمية قبل تطبيقه ظلم كبير .

مانشيت - إضافة تعليق

أخـبر النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ، إن قضية تطوير التعليم من القضايا الملحة والهامة جدا فى حياتنا ، وتتطلب الكثير من الجهد والدراسة للخروج بمنظومة تعليمية جديدة تساعد على إزالة قصور السنوات المــنصرمة، مشيراً إلى أن النظام الجديد الذي وضعته وزارة التربية والتعليم إذا تم تطبيقه بضوابط وشروط معينة سينجح بينما فشلت فيه الوزارة لسنوات مع النظام القديم.

وفسر بركات لـ" مانشيت" أن نظام الثانوية التراكمية الجديد يستهدف القضاء على عمليات الغش التي كانت تقع في السنوات المــنصرمة، والقضاء على الدروس الخصوصية، نظراً لأن المنظومة تعتمد على الفهم فقط، وامتحاناتها ستكون إلكترونية يتم حلها على جهاز التابلت وهو ما سيمنع الطلاب من الغش أو التفكير في أخذ دروس خصوصية نظراً لعدم معرفة أحد بشكل الامتحان واعتماده على الفهم فقط.

واستمر عضو لجنة التعليم، أن الحديث عن أن النظام التراكمي سيزيد من الدروس الخصوصية غير صحيح وقبل أوانه ، معتبرا أن الحكم على نظام الثانوية التراكمية قبل تطبيقه ظلم كبير ولكن التجربة خير دليل، منوهاً إلى اعتقاده بأن هذا النظام سيحافظ على حق الطالب في المعرفة والفهم الجيد للمواد دون تقييده بدرجة امتحان او نتيجة ثانوية عامة، من خــلال تطوير نظام التقويم والبيئة المدرسية وطرق التدريس والاعتماد على التكنولوجيا.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر النائب فايز بركات: الحكم على نظام الثانوية التراكمية قبل تطبيقه ظلم كبير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع