ميسي يصبح "علامة تجارية" بحكم القضاء الأوروبي
ميسي يصبح "علامة تجارية" بحكم القضاء الأوروبي

قررت محكمة الاتحاد الأوروبي أن تمنح نجم نادي برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الحق في تحويل اسمه لعلامة تجارية، وذلك بعدما تداولت المحاكم القضية لنحو 7 سنوات.

وكان ميسي قد تقدم بطلب لتحويل اسمه إلى علامة تجارية في مجال الملابس والأدوات الرياضية لكن شركة إسبانية لصناعة الدراجات تدعى (ماسي Massi) تقدمت بطعن قضائي وحركت القضية رسميا بدعوى أن العلامة التجارية الجديدة تتداخل مع اسمها التجاري.

لكن المحكمة الأوروبية أخـبرت إن اسم النجم الأرجنتيني معروف دوليا بشكل كاف ليتمكن الجميع من التفرقة بينه وبين أي علامة تجارية أخرى.

وجاء القرار بعد أيام من نشر مجلة فرانس فوتبول تقريرا أخـبرت فيه إن ميسي تخطى البرتغالي كريستيانو رونالدو ليصبح أكثر الرياضيين في أرجاء العـالم دخلا بواقع 126 مليون يورو شهريا.

ويحقق رونالدو أيقونة ريال مدريد الأسباني ومنتخب البرتغال دخلا شهريا يبلغ 94 مليون يورو.

وفي نص القرار أخـبرت المحكمة: "يتمتع السيد ميسي بشهرة واسعة لأنه يظهر كثيرا على شاشات التلفزة وتتمحور حوله نقاشات عديدة في وسائل الإعلام".

ويعتبر ميسي الذي يبلغ من العمر 30 عاما واحدا من أعظم لاعبي الساحرة المستديرة في التاريخ، ويتنافس مع رونالدو منذ أكثر من عشر سنوات على لقب أهم اللاعب المشهور في أرجاء العـالم.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic