مها رشاد: «إيتيدا» تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر
مها رشاد: «إيتيدا» تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

أخـبرت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا، إن وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، كلفها بالقيام بمهام عملها وتعظيم دور الهيئة في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر البرامج التى تقدمها الهيئة للشركات العاملة بالقطاع والترويج للفرص الاستثمارية بالمناطق التكنولوجية أمام المستثمرين والشركات العالمية.

وأوضحت "رشاد" أن إيتيدا تستهدف زيادة جاذبية مصر كموقع مفضل للاستثمارات الأجنبية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ناحية، وسنعمل على تعزيز جاهزية القطاع لتلك الاستثمارات من ناحية أخرى، وذلك من خــلال اجراء المبادرات التى أطلقتها الوزارة وتحظى بدعم حكومى، خصوصًا التى ترعى طاقات شباب المبدعين وأصحاب الأفكار الواعدة، وتحسين الخدمات الحكومية باستخدام أدوات التكنولوجيا، وتتيـح البيئة المحفزة للتنمية والاستثمار.

وأضافت أن أهم الرسائل الحالية التي كلّف بها الوزير تشمل تعزيز الجهود المبذولة بالهيئة لتعظيم الاستفادة من البرامج والمبادرات الموجهة لجميع عناصر منظومة تطوير القطاع ومن ضمنها العنصر البشري، ورواد الأعمال، والشركات الناشئة.

وأَرْشَدَت مها رشاد إلى أن متابعة الموقف التنفيذي لخطط الهيئة لزيادة فاعليتها والتأكد من مواكبتها لمتطلبات الصناعة وتطوراتها السريعة، موضحة أنه سيتم تشكيل فرق عمل متخصصة من زملائي العاملين بالهيئة، الذي أثق في قدراتهم وكفاءتهم المهنية، لتنفيذ خطة متضمنة مضمونها بناء القدرات، وزيادة الصادرات، مع عدد من المحاور المهمة التي تساعد في تحقيق أهداف الاستراتيجية الطموحة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

كان المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أصدر قرارًا بتولي مها رشاد منصب قائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" الأربعاء الماضى.

المصدر : الدستور