البورصة: تنفيذ صفقة على «بى بى أى» القابضة بقيمة 53 مليون جنيه
البورصة: تنفيذ صفقة على «بى بى أى» القابضة بقيمة 53 مليون جنيه

أخـبرت البورصة المصرية إنه تم اجراء صفقة من الحجم الكبير على أسهم "بي بي أي" القابضة للاستثمارات المالية بقيمة 53.19 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة، في بيان الصباح الأحد، أنه تم اجراء الصفقة عبر 4.5 مليون سهم، بواقع 11.82 جنيه للسهم.

يُشار إلى أن منصة التعامل بالبورصة المصرية استقبلت الخميس المــنصرم، الوافد رقم 223 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وهي أسهم شركة بي انفستمنت.

وبلغت تغطية الاكتتاب العام في الطرح الأولي لأسهم الشركة نحو 84.4 مرة، الاثنين المــنصرم، بعد تسجيل أوامر لشراء لعدد 422 مليون سهم من إجمالي 5 ملايين سهم مطروحة أمام المعجبين في هذه الشريحة من الطرح.

وحددت البورصة المصرية، الفترة من (29 شهر آذَار الجاري وحتى نهاية جلسة 29 أبريل المقبل)، لفتح سوق الصفقات لشراء أسهم بي بي إي القابضة ضمن آلية استقرار سعر السهم بالبورصة.

وتستهدف الشركة جمع 460 مليون جنيه من خــلال ألقى 43 مليون سهم (5 ملايين سهم في اكتتاب سـنــــة و38،131،554 سهم عبر اكتتاب خاص)، وذلك من أجل تمويل مشروعات في قطاعي الطاقة المتجددة والخدمات المالية غير المصرفية.

وكشــفت البورصة في بيان سابق، اجراء الطرح العام على أسهم الشركة، بنسبة 4.28% من أسهم رأس المال، بإجمالي 5 ملايين سهم، وبقيمة 53.75 مليون جنيه.

في وقت سابق أن الشركة كانت قد أخـبرت، إنه تمت تغطية الطرحين العام والخاص للاكتتاب في زيادة رأسمالها بنسبة 100%.

وفي كَــانُونُ الثَّانِي المــنصرم، أخـبر رئيس مجلس إدارة بي بي آي بارتنرز، إن شركته تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية بمستندات ألقى 35% من رأسمالها بالبورصة.

المصدر : الدستور