النفط النيابية: اتفاق روسيا والسعودية بشأن الإنتاج سينعش الاقتصاد العراقي
النفط النيابية: اتفاق روسيا والسعودية بشأن الإنتاج سينعش الاقتصاد العراقي

اقتصاد

منذ 2018-03-27 الساعة 19:53 (بتوقيت بغداد)

 

خاص – مانشيت

توقعت لجنة النفط والغاز النيابية, الثلاثاء, تسجيل أسعار النفط خــلال اليومين المقبلين ارتفاعا ملحوظا بعد تأكيد السعودية وروسيا إبرام اتفاق طويل الأمد لتجميد زيادة المنتج النفطي.

وأخـبر عضو الجنة اريز عبد الله، لـ/مانشيت/ إن "عزم المملكة العربية السعودية وروسيا اكبر مصدري النفط في أرجاء العـالم سيرفع أسعار النفط العالمية بشكل كبير".

 وتـابع عبد الله، أن "زيادة أسعار النفط العالمية تعكس بالإيجاب على الاقتصاد العراقي كونه يعتمد على بيع النفط في توفير أموال الموازنة بشكل أساس".

واستمر عبد الله، ان "إية زيادة في الواردات المالية للبلاد ستدعم الميزانية وتقلص العجز الحاصل فيها وتزيد من احتياط النقدي للبنك المركزي العراقي".

هذا وأوضــح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان, في وقت سابق من الصباح الثلاثاء, عن اتفاق طويل الأجل يتم العمل عليه للتعاون مع روسيا ومنتجين غيــرهم في سوق النفط العالمية.

وأخـبر الأمير محمد بن سلمان في بيانات حصرية لوكالة "رويترز"، واطلعت عليه /مانشيت/ إن "منظمة "أوبك" تسعى للتعاون مع روسيا، أحد أبرز منتجي النفط في أرجاء العـالم، حول معروض النفط في الأسواق العالمية لمدة من 10 إلى 20 سنة".انتهى 29

 

 

المصدر : موازين نيوز