اللعيبي لأمين عام "أوبك": قرارات المنظمة ساهمت بإيقاف تدهور أسعار النفط
اللعيبي لأمين عام "أوبك": قرارات المنظمة ساهمت بإيقاف تدهور أسعار النفط

اقتصاد

منذ 2018-03-28 الساعة 10:05 (بتوقيت بغداد)

بغداد – مانشيت

ركــز وزير النفط، جبار اللعيبي، الأربعاء، خــلال لقائه الأمين العام لمنظمة البــلدان المصدرة للنفط للنفط "أوبك"، أن قرارات المنظمة ساهمت في إيقاف تدهور أسعار النفط، بينما اكـــــد على ضرورة استمرار التعاون المثمر بين العراق وأعضاء المنظمة.

وأعـلمت وزارة النفط في بيان تلقت /مانشيت/ نسخة منه، أن "اللعيبي، استقبل امين سـنــــة منظمة البــلدان المصدرة للنفط اوبك، محمد باركندو، والوفد المرافق له"، موضحاً أن "اللقاء اأكد على أعانَه استقرار السوق النفطية".

واكـــــد اللعيبي، على "ضرورة استمرار التعاون المثمر بين العراق وأعضاء منظمة اوبك من اجل تحقيق استقرار اكثر للأسواق العالمية"، مؤكداً ان "قرارات اوبك ساهمت في ايقاف تدهور أسعار النفط".

من جهته، اشاد الامين العام لمنظمة اوبك، بـ"دور الوزير المحوري في تحقيق انجاز قرار اوبك في تخفيض الانتاج، كون العراق يمثل ثاني اكبر منتج للنفط داخل اوبك وبدونه لا يمكن ان يقع الاستقرار وبالتالي فان الدور الذي لعبه العراق كان ايجابيا ومهما وهو ما ساعد وادى الى استقرار السوق النفطية، زيادة على الارتفاع الذي شهدته اسعار النفط عالميا".

هذا ووصل الامين العام لمنظمة البــلدان المصدرة للنفط اوبك، محمد باركندو، إلى العاصمة بغداد، أول أمس الاثنين (26/اذار/2018)، بينما التقى برئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري.انتهى29/6ن

المصدر : موازين نيوز