حكومة البصرة: استثمار الأموال الفائضة وإعادة الصناعة والزراعة سبيل انقاذ الاقتصاد
حكومة البصرة: استثمار الأموال الفائضة وإعادة الصناعة والزراعة سبيل انقاذ الاقتصاد

اقتصاد

منذ 2018-03-26 الساعة 20:11 (بتوقيت بغداد)

 

خاص – مانشيت

دعا النائب عن محافظة البصرة عامر الفايز, الاثنين, الحكومة الاتحادية إلى استثمار الأموال الفائضة من ارتفاع أسعار النفط العالمية لإعادة احياء الصناعة الوطنية والتنمية الاقتصادية, مشيرا إلى إن تفعيل الصناعة والزراعة يسهم في القضاء على البطالة وإنهاء العجز السنوي في الموازنات المالية.

وأخـبر الفايز، لـ/مانشيت/، إن "الحكومة لا تمتلك إي رؤية واضحة بشان التنمية الاقتصادي، ولاسيما في تعظيم  الموارد المستحصلة من الإنتاج المحلي جراء تفعيل الصناعات الثقيلة".

 وتـابع الفايز، أن "العشرات من المعامل العملاقة متوقفة عن العمل على سبيل المثال معمل الزجاج ومعمل الحديد والصلب  الورق وغيرها من المشاريع المدرة للموارد المالية للبلاد بعكس الاستيراد".

ودعا الفايز، "الحكومة الاتحادية الى إعادة الصناعة وزراعة من خــلال استغلال فائض الموازنة جراء بيع النفط بسعر مرتفع مقارنة مع التخمين الحكومي لسعر البرميل في الموازنة للقضاء على البطالة وإنهاء العجز المالي السنوي في الموازنات السنوية ".

هذا وصوت مجلس محافظة البصرة، خــلال جلسته الإعتيادية المرقمة "188" التي عقدها، في وقت سابق من الصباح الاثنين، على مجموعة من القرارات تضمنت تخصيص أكثر من 6 مليارات دينار عراقي لعدد من الدوائر والمديريات الحكومية في المحافظة.انتهى 29

 

المصدر : موازين نيوز