«الرقابة المالية» تنظم ورشة عمل «تنظيم أسواق المال» الأحد القبل
«الرقابة المالية» تنظم ورشة عمل «تنظيم أسواق المال» الأحد القبل

«الرقابة المالية» تنظم ورشة عمل «تنظيم أسواق المال» الأحد القبل مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية «الرقابة المالية» تنظم ورشة عمل «تنظيم أسواق المال» الأحد القبل، «الرقابة المالية» تنظم ورشة عمل «تنظيم أسواق المال» الأحد القبل وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، «الرقابة المالية» تنظم ورشة عمل «تنظيم أسواق المال» الأحد القبل.

مانشيت - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يفتتح الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، فعاليات ورشة عمل «المنهجيات المستخدمة في تنظيم أسواق المال»، يوم الأحد المقبل، بمشاركة أحد قضاة المحاكم الفيدرالية الأمريكية المتخصصة في مجال جرائم سوق رأس المال ومتحدثين من الخبراء الأجانب من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)، ومؤسسة (Bloomberg) المالية الأمريكية، والمؤسسة الأمريكية الوطنية لممتهني الاستثمار، ومؤسسة متطوعي الخدمات المالية (FSVC).

وأعـلمت الهيئة، في بيان الصباح الخميس، أنه سيتم مناقشة سياسات واتجاهات الرقابة والإلزام المختلفة وكيفية تناول القضايا المرتبطة بجرائم سوق رأس المال وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المالية من كيفية تحويل الخدمات المالية إلى التقنيات الرقمية مع استعراض للأدوات التحليلية الرقمية/التكنولوجية التي يجرى تطويرها للهيئات الرقابية والإشرافية على أنشطة سوق المال.

من جهته، أخـبر «عمران»: إن «برنامج ورشة العمل سوف يستعرض خبرات وتجارب أجهزة رقابية في أسواق المال الأمريكية، حيث يقوم نائب رئيس مكتب الشئون الدولية بلجنة السلع والعقود الآجلة الأمريكية بإلقاء الضوء على معايير الإلزام التي تتبعها لجنه تداول السلع الآجلة في كل من سوق المشتقات وسوق العملات الرقمية مع وضع الحاضرين بالندوة باهتمامات هيئات الرقابة المالية بمختلف الأسواق العالمية بالقضايا والمخالفات الخاصة بالتداول و التلاعب في السوق، وتصاعد الاتجاه في عمليات الاحتيال في العملات الرقمية وارتفاع نسبة الهجمات الإلكترونية واستغلال الفعاليات فى تبادل الأفكار لإيجاد أدوات لمواجهة هذه التحديات بالإضافة إلى تقنيات مراقبة السوق لتحديد الانتهاكات المحتملة».

وتـابع أن «فعاليات البرنامج التدريبي الذي يقام على مدار أربعة أيام سيلقي الضوء على المرجعية القانونية لإنشاء برنامج فعال؛ للإلزام وتنفيذ ما يرابط بعقوبات قوانين الرقابة بما يحقق الردع العام والخاص بين المتعاملين وكذلك الاختصاص القضائي الخاص به وهيكله وموارده، حيث يستعرض كارولوس كوستا كبير المستشارين القانونيين بهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في الجلسة الأولى دور نظام الإلزام في تطوير أسواق رأس المال».

وفسر «عمران» أن ورشة العمل اعتنت أن تضع المشاركين بها من ممثلي الشركات العاملة في سوق المال المصرية وممثلي المؤسسات المالية الاستثمارية في البورصة بما تقوم به التكنولوجيا المالية حاليا من دور حيوي ومؤثر للوسطاء والمتعاملين من المستثمرين ويعرض الخبراء توظيف التكنولوجيا لأداء الرقيب لمهامه الإشرافية والحد من عمليات التلاعب باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي.

وبرهن أهمية البرنامج التدريبي وما يتضمنه من تبادل للخبرات الدولية لمختلف أنواع العقوبات المستخدمة؛ لإصلاح وردع أولئك الذين ينتهكون أسواق الأوراق المالية ويضرون المستثمرين وبحث آلية الإثبات لتلك الانتهاكات ونشر إجراءات الإلزام للتعريف بها لدى المتعاملين وللتعريف بالعقوبات والجزاءات فى الأنظمة الرقابية على الأسواق في الهيئات الدولية المناظرة.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم