«الكهرباء» و«الطيران» توقعان بروتوكولًا لتحويل نظام الإضاءة بمبنى بمطار القاهرة إلى «ليد»
«الكهرباء» و«الطيران» توقعان بروتوكولًا لتحويل نظام الإضاءة بمبنى بمطار القاهرة إلى «ليد»

«الكهرباء» و«الطيران» توقعان بروتوكولًا لتحويل نظام الإضاءة بمبنى بمطار القاهرة إلى «ليد» حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «الكهرباء» و«الطيران» توقعان بروتوكولًا لتحويل نظام الإضاءة بمبنى بمطار القاهرة إلى «ليد» .

مانشيت - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أظــهر الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الطيران المدني، والشركة المصرية القابضة للمطارات (شركة ميناء القاهرة الجوى)، لتنفيذ مشروع ريادي لتحويل نظام الإضاءة الحالية إلى إضاءة مرتفعة الكفاءة باستخدام تقنية «الليد» الموفرة للطاقة بمبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولي.

وأَرْشَدَ «شاكر»، في بيانات صحفية، إلى أن الوزارة قامت من خــلال مشروع تحسين كفاءة الطاقة الذي تشرف عليه الوزارة، والممول من كل من مرفق البيئة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بتقديم المساعدة المالية لتنفيذ المشروع، وكذا منح المساندة الفني لإعداد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية مع مراعاة الالتزام بكافة المواصفات الفنية ومتطلبات مستويات شدة الإضاءة طبقا للمواصفات العالمية والمحلية، وبما لا يخل براحة كل المستفيدين بمبنى الركاب رقم (3)، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن نسبة الوفر المتوقع فى استهلاك الكهرباء عند استبدال كافة أنظمة الإضاءة الحالية بمبني الركاب رقم (3) حوالي 40%.

وأشاد مسؤولو وزارة الطيران المدني بمستوى المساندة الفنى ومستوى الجودة للمهمات التى تم توريدها بناء على قائمة الموردين المقترحة من مشروع تحسين كفاءة الطاقة، وكذا الشكر للدعم المادي الذى قدمته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خــلال ميزانية مشروع تحسين كفاءة الطاقة الممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ومرفق البيئة العالمية خــلال مختلف مراحل التنفيذ.

برجاء اذا اعجبك خبر «الكهرباء» و«الطيران» توقعان بروتوكولًا لتحويل نظام الإضاءة بمبنى بمطار القاهرة إلى «ليد» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم