«انترتنمنت وورد» تبني مدينة ترفيهية في العلمين باستثمارات 3.3 مليارات دولار
«انترتنمنت وورد» تبني مدينة ترفيهية في العلمين باستثمارات 3.3 مليارات دولار

«انترتنمنت وورد» تبني مدينة ترفيهية في العلمين باستثمارات 3.3 مليارات دولار حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «انترتنمنت وورد» تبني مدينة ترفيهية في العلمين باستثمارات 3.3 مليارات دولار .

مانشيت - وقعت ليزا ماري ستيفن، العضو المنتدب لشركة "انترتنمنت وورد" للمدن الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، 3 عقود استثمارية مع علاء أبو زيد، محافظ مطروح، لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة على مساحة 5080 فدان بالعلمين على غرار "ديزنى لاند" باستثمارات سعودية أمريكية قيمتها 3.3 مليارات دولار.

وأخـبر أبوزيد في بيان من وزارة الاستثمار، الصباح، أن المشروع يشمل إقامة حديقة حيوان مفتوحة ومدينة العاب مائية ومدينة طبية ورياضية وفنادق.

وأخـبرت ستيفن، إن المشروع سيتضمن مدينة تعليمية أيضا وسيوفر نحو 40 الف فـــــرصة عمل، وسيتم تنفيذه على عدة مراحل خــلال 9 إلى 10 سنوات، على أن تنتهي أول مرحلة خــلال عامين.

وأوضحت العضو المنتدب لشركة "انترتنمنت وورد" أن استثمار الشركة في مصر يعتبر من أكبر استثماراتها في أرجاء العـالم.

من جهة أخرى، وقع أبو زيد مع على بن حيدر، رئيس مجلس إدارة شركة العروبة الإماراتية للاستثمار العقارى والسياحى، عقد لإقامة مشروع استثمار سياحي فندقي بمنطقة أبو مرقيق بمركز مرسى مطروح على مساحة 172 فدانا وبتكلفة استثمارية بقيمة 1.2 مليار جنيه، وعقد ثاني لتشغيل مصنع التمور بواحة سيوة كحق انتفاع لمدة 15 عاما بقيمة مالية سنوية 3.2 مليون جنيه.

وأخـبر محافظ مطروح أن المشروع الفندقي يشمل إقامة مجموعة من والمولات التجارية والشقق والفيلات السياحية.

شهد توقيع الاتفاقيات أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

برجاء اذا اعجبك خبر «انترتنمنت وورد» تبني مدينة ترفيهية في العلمين باستثمارات 3.3 مليارات دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق