نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب باستراتيجية واضحة لتطوير التعليم فى 2018
نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب باستراتيجية واضحة لتطوير التعليم فى 2018

نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب باستراتيجية واضحة لتطوير التعليم فى 2018 حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب باستراتيجية واضحة لتطوير التعليم فى 2018 .


مانشيت - إضافة تعليق

طالب النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، وزارة التربية والتعليم بتقديم استراتيجية واضحة المعالم، تتضمن الآليات والجدول الزمنى المحدد لتطوير التعليم فى العام 2018، حتى ييسر للمجلس دراستها ومناقشة الوزارة فيها قبل طرحها للرأى العام.

واكـــــد "بركات"، فى بيان خاص لـ"مانشيت"، على ضرورة أن تتضمن الاستراتيجية الاهتمام بعناصر العملية التعليمية الثلاثة، الطالب والمعلم والمناهج، على أن يكون هناك تركيز على المعلم فى مرحلة التعليم الابتدائى، لأنه يلعب دورا مهما فى حياة الطفل ومستقبله العلمى، لذلك لا بد من الإعداد الجيد لمعلمى المرحلة الابتدائية.

وأَرْشَدَ عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن صعوبة برنامج نظام تعليمى جديد تعود لثقافة المجتمع، الذى اهتمام فيه الآباء والأمهات على حصول الطفل على درجات متميزة من أجل الالتحاق بكليات القمة، وهو الأمر الذى لا بد من إلغائه فى النظام الجديد، فلا يوجد ما يُسمّى بكليات القمة فى أى من البــلدان المتقدمة.

واستطرد النائب فايز بركات، مؤكدا أن من الضرورى البحث عن نظام تعليم مُعبر عن الواقع المصرى، يتماشى مع احتياجات المجتمع، واتجاهات الدولة نحو التنمية، لتخريج أجيال مؤهلة لاستكمال مسيرة التنمية فى المجتمع.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب باستراتيجية واضحة لتطوير التعليم فى 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع