الرئيس اللبناني يتابع تداعيات استقالة سعد الحريري
الرئيس اللبناني يتابع تداعيات استقالة سعد الحريري

الرئيس اللبناني يتابع تداعيات استقالة سعد الحريري حسبما قد ذكر اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الرئيس اللبناني يتابع تداعيات استقالة سعد الحريري .

مانشيت - أجرى الرئيس اللبناني ميشال عون سلسلة اتصالات بقيادات سياسية ودينية ركز فيها على أهمية المحافظة على الوحدة الوطنية وأجواء الاستقرار الأمني والسياسي وحماية الإنجازات التي تحققت منذ سنة حتى الآن وتغليب المصلحة العليا على ما عداها.

يأتي ذلك في مضمار متابعة عون لتداعيات إعلان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقالة حكومته الصباح السبت.

وبرهن الرئيس اللبناني ، خــلال اتصالاته ، أن التهديدات التي يتعرض لها لبنان ، لا سيما الاسرائيلية ، تحتم وقوف اللبنانيين صفا واحدا في مواجهتها ، وأن أي خلل يصيب الوضع الداخلي يؤثر سلبا على وحدة الصف الوطنية.

واتصل عون بوزيري الخارجية والمغتربين جبران باسيل ، والمهجرين طلال أرسلان ، وبرئيس مجلس النواب نبيه بري ورؤساء وممثلي الأحزاب المشاركة في الحكومة، والنواب وليد جنبلاط وسليمان فرنجية وأسعد حردان وهاغوب بقرادونيان ومحمد رعد ، ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع.

وشملت اتصالات الرئيس اللبناني أيضا وزراء الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، والعدل سليم جريصاتي، والدفاع يعقوب الصراف، وأعطى توجيهاته إلى قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية باتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على الشرطـــة والاستقرار.

واتصل الرئيس عون أيضا بوزير المالية علي حسن خليل، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ورئيس جمعية المصارف جوزيف طربيه، وعرض معهم الوضع المالي والمصرفي في البلاد ، مشددا على ضرورة المحافظة على الاستقرار المالي.

كذلك اتصل بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، والمفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان.

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس اللبناني يتابع تداعيات استقالة سعد الحريري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى