موقع سعودي: إيقاف أمراء ورجال أعمال بالرياض بتهم فساد واختلاس
موقع سعودي: إيقاف أمراء ورجال أعمال بالرياض بتهم فساد واختلاس

نشر موقع سبق الإلكتروني السعودي، أخبارا حول قيام الجهات المعنية وتنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإيقاف عدد من كبار المسؤولين ورجال أعمال معروفين بتهم مختلفة.

ووفقا للمعلومات يتم إيقاف الأمير "ت. ن." بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات في مصلحة الأرصاد والبيئة، إضافة إلى إيقاف الأمير "و. ط." في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير "م. ع." بتهم اختلاسات وصفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له، إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته.

كذلك أخـبر الموقع إنه تم إيقاف رجل الأعمال "و. ب" صاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيا، بعدة تهم تتعلق بالفساد، وإيقاف "عادل ف" وزير سابق بتهم الفساد وقبول الرشاوي، كذلك تم إيقاف "خ. ت" رئيس ديوان ملكي سابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر، الصباح، أمرا ملكيا حازما ركــز فيه ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه، متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل، لكشف هؤلاء ما حال دون إطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

المصدر : الوطن