مسؤول أمريكي يدعو ميانمار لإعادة مسلمي الروهنغيا إلى ديارهم
مسؤول أمريكي يدعو ميانمار لإعادة مسلمي الروهنغيا إلى ديارهم

مسؤول أمريكي يدعو ميانمار لإعادة مسلمي الروهنغيا إلى ديارهم مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم مسؤول أمريكي يدعو ميانمار لإعادة مسلمي الروهنغيا إلى ديارهم .

مانشيت - مانشيت :- دعا مسؤول أمريكي يزور بنغلادش، الصباح السبت، ميانمار إلى تحمل مسؤولية إعادة اللاجئين الروهنغيا إلى ديارهم، بعد أن اضطروا إلى الفرار من البلاد وسط حملة عنيفة من جانب قوات الشرطـــة والجيش الميانماري.

جاء ذلك على لسان سيمون هينشو القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون اللاجئين والهجرة، الذي زار مخيمات اللاجئين الروهنغيا في منطقة "كوكس بازار" الحدودية مع ميانمار أمس الجمعة.

وأخـبر هينشو خــلال مؤتمر صحفي بالعاصمة البنغالية دكا، الصباح، إن "أزمة مسلمي الروهنغيا معقدة، وإن الولايات المتحدة ستواصل تشجيع الحوار سعيا لحلها".

وتـابع أنه "يتعين على ميانمار ضمان بيئة آمنة ومستقرة بشكل يمكّن مسلمي الروهنغيا من العودة إلى ديارهم".

وأخـبر إنه يتعين على ميانمار تحمل مسؤولية إعادة اللاجئين إلى ديارهم، وإن الولايات المتحدة ترغب في جهود سريعة لتحقيق الاستقرار في إقليم أراكان" غربي ميانمار.

وكانت هيذر نويرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قد صرحت في وقت سابق بأن أزمة الروهنغيا لا تحظى فحسب بـ "أعلى اهتمامات" وزارة الخارجية، ولكن الأمر كذلك بالنسبة إلى البيت الأبيض أيضا.

وأكدت أن الولايات المتحدة تشتغل على تمهيد عودة الروهنغيا إلى ديارهم "طواعية "وبكرامة".

ومنذ 25 أغسطس / آب المــنصرم تشن قوات القوات والشرطة الميانمارية ومليشيات بوذية حملة عسكرية بحق المسلمين الروهنغيا في البلاد.

وأسفرت الحملة العسكرية التي تشنها ميانمار والمليشيات البوذية المتطرفة عن مقتل الآلاف من الروهنغيا، بحسب مصادر وإفادات وتقارير محلية ودولية متطابقة.

وكشــفت منظمة الهجرة الدولية، مؤخرا، أن مجموع عدد اللاجئين الروهنغيا في مخيمات بنغلادش وصل 820 ألف لاجئ.

وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهنغيا "مهاجرين غير شرعيين" من بنغلادش، بينما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الأكثر اضطهادا في أرجاء العـالم".

وكالات 

برجاء اذا اعجبك خبر مسؤول أمريكي يدعو ميانمار لإعادة مسلمي الروهنغيا إلى ديارهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز