إيطاليا تعلن ضبط سفينة تحمل نفطا مهرباً من ليبيا
إيطاليا تعلن ضبط سفينة تحمل نفطا مهرباً من ليبيا

إيطاليا تعلن ضبط سفينة تحمل نفطا مهرباً من ليبيا مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم إيطاليا تعلن ضبط سفينة تحمل نفطا مهرباً من ليبيا .

مانشيت - مانشيت :- كشــفت السلطات الإيطالية، السبت، ضبط سفينة كانت قادمت إلى جنوب البلاد وهي محملة بنفط مهرب من ليبيا، حسب التلفزيون الحكومي الرسمي.

وتحدث بيان صادر عن إدارة حرس المالية (استمر للجيش الإيطالي)، أن "دورية بحرية تابعة لها في ميناء سيراكوزا (بجزيرة صقلية أقصى الجنوب) تحفظـت دخول سفينة شحن غراين إم، تحمل علم توغو، المياه الإقليمية الإيطالية".

وبعد ضبط السفينة بإذن من النائب العام في سيراكوزا، فرانشيسكو جوردانو، تم العثور على حوالي 11 ألف لتر من المحروقات المهربة من ليبيا، ومبلغ 31 ألف يورو من المبيعات غير المشروعة للوقود ومصدره ليبيا أيضا.

كذلك عثرت على 11 كغم من التبغ المهرب، حسب البيان.

وفسر أن الوقود المهرب كان مخبئاً داخل 3 خزانات في السفينة، التي كان على متنها طاقم مؤلف من خمسة أفراد جنسيتهــم الإندونيسية، بينهم قائدها الذي تم توقيفه "احترازياً"؛ لشبهة ارتكاب جرائم تهريب الوقود والتبغ وغسيل الأموال.

وأَرْشَدَ البيان إلى إطلاق سراح باقي أفراد الطاقم، "مع اعتبارهم ضالعين في تسهيل ارتكاب الجرائم المذكورة".

ويحقق القضاء الإيطالي منذ أشهر في عمليات تهريب وقود من ليبيا إلى إيطاليا.

وكان عناصر جهاز حرس المالية ألقوا الامساك في 18 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ/تشرين أول المــنصرم على 6 أشخاص؛ 2 من مالطا و2 من ليبيا و2 من إيطاليا.

واتهم الجهاز الأفــــــراد الستة بتهريب الوقود المسروق من مصفاة الزاوية في ليبيا، الواقعة على بعد 40 كم غرب طرابلس، عن طريق البحر إلى صقلية ثم بيعه في الأسواق الإيطالية والأوروبية.

وحرس المالية جهاز أمني عسكري، استمر للجيش الإيطالي ينفرد بمكافحة اقتصاد الظل (الخفي) والجرائم المالية، مع تفويض بالتعامل مع بعض الجرائم الخطيرة على سبيل المثال المافيا والمخدرات.

وتعاني ليبيا، أحد أهم منتجي النفط في إفريقيا، أزمات وقود متلاحقة جراء تهريب كميات هائلة من الوقود لدول مجاورة عبر الشحن البحري أو البري؛ استغلالًا للدعم السخي الذي تقدمه الحكومة لهذه السلعة.

وكالات 

برجاء اذا اعجبك خبر إيطاليا تعلن ضبط سفينة تحمل نفطا مهرباً من ليبيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز