روسيا تندد بالعقوبات الكندية بحق رعاياها
روسيا تندد بالعقوبات الكندية بحق رعاياها

روسيا تندد بالعقوبات الكندية بحق رعاياها مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم روسيا تندد بالعقوبات الكندية بحق رعاياها .

مانشيت - مانشيت :- نددت روسيا بالعقوبات التي فرضتها كندا، أمس (الجمعة)، على نحو 30 مواطناً من رعاياها وتعهدت باتخاذ إجراءات مماثلة.
وكانت الحكومة الكندية قد قررت، أمس، تجميد أصول 52 مسؤولاً من روسيا وكندا وجنوب السودان ومنع قدومهم إلى أراضيها، وذلك بعد اتهامهم بالفساد أو بانتهاك حقوق الإنسان.
واستهدف القرار 30 مسؤولاً روسياً مرتبطين بـ«أعمال فساد على اطـار واسع حول التهرب الضريبي بقيمة 230 مليون دولار أميركي كشفها سيرغي مانيتسكي في سـنــــة 2008»، وهو محامٍ تُوفِّي في السجن بعدها بعام في ظروف ندد بها الغرب.
وعلقت وزارة الخارجية الروسية في بيان: «علينا الرد بعقوبات مماثلة»، مضيفة: «إذا أراد شركاؤنا الكنديون اللجوء إلى العقوبات فنحن مضطرون إلى الرد».
وأوضحت الوزارة أنها قررت «منع دخول عدد كبير من الكنديين إلى روسيا»، في إشارة إلى «عشرات» الأفــــــراد لكن دون تحديد أسماء.
وأخـبرت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند: «إعلان الصباح يبعث برسالة واضحة مفادها أن كندا ستتخذ إجراءات ضد الأفراد الذين استفادوا من أعمال فساد كبيرة أو الذين تورطوا في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان».
واتخذت العقوبات الكندية بموجب تشريع جديد هو «القانون حول العدالة من أجل ضحايا مسؤولين أجانب فاسدين»، ودخل حيز التنفيذ في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ (أُكْتُوبــرُ) المــنصرم.

الشرق الاوسط 

برجاء اذا اعجبك خبر روسيا تندد بالعقوبات الكندية بحق رعاياها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز