أمريكا تنفذ أول ضربات ضد داعش بالصومال
أمريكا تنفذ أول ضربات ضد داعش بالصومال

أمريكا تنفذ أول ضربات ضد داعش بالصومال حسبما قد ذكر عناوين ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أمريكا تنفذ أول ضربات ضد داعش بالصومال .

مانشيت - أخـبر القوات الأميركي، الصباح السبت (الرابع من تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي 2017م)، إن الولايات المتحدة نفّذت أول ضربتين جويتين على تنظيم (داعش) الإرهابي في الصومال وقتلت عددًا من الإرهابيين.

وأعـلمت القيادة الأميركية في أفريقيا التابعة لوزارة الدفاع (البنتاجون)، أن الضربة الأولى نُفّذت في منتصف ليل الثالث من تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي بالتوقيت المحلي (2100 بتوقيت جرينتش) والأخرى في الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي، مبينةً أن الضربتين نفذتا بالتنسيق مع الحكومة الصومالية.

وأكدت أنها ستواصل استخدام كل الإجراءات المعتمدة والملائمة لحماية الأمريكيين وإحباط التهديدات الإرهابية، حيث يجمع تنظيم داعش أتباعا في المنطقة لكن خبراء يقولون إن حجم قوته غير واضح وإنه لا يزال لاعبا صغيرا بالمقارنة بحركة الشباب.

وسيطرت جماعة موالية لتنظيم داعش الشهر المــنصرم على بلدة ساحلية صغيرة في منطقة بلاد بنط شبه المستقلة في الصومال وهي أول بلدة تهيمن عليها منذ ظهورها قبل سـنــــة.

برجاء اذا اعجبك خبر أمريكا تنفذ أول ضربات ضد داعش بالصومال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين