سعد الحريري يُفجِّر استقالته في وجه إيران
سعد الحريري يُفجِّر استقالته في وجه إيران

سعد الحريري يُفجِّر استقالته في وجه إيران مانشيت نقلا عن تواصل ننشر لكم سعد الحريري يُفجِّر استقالته في وجه إيران .

مانشيت - أظــهر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته، الصباح السبت، في كلمة متلفزة هاجم فيها حزب الله وتدخلات إيران في لبنان والمنطقة العربية.

وأخـبر الحريري في خطاب بث على قناة المستقبل اللبنانية “أظــهر استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية”، واصفا ما يعيشه لبنان حاليا بما كان سائدا ما قبل اغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، وتحدث عن أجواء “في الخفاء” لاستهدافه أيضاً.

وهاجم الحريري إيران قائلا “شهدنا ما أَرْشَدَ إليه رأس النظام الإيراني أن إيران تهيمن على مصير المنطقة وإنه لا يمكن في سوريا ولبنان والعراق القيام بخطوة مصيرية دون إيران”.

وتـابع أن إيران حولت حزب الله إلى دولة داخل الدولة اللبنانية تهيمن على كل مقاليد الأمور.  وأخـبر “أقول لإيران أنتم الخاسرون وستنهض أمتنا كذلك ردت عليكم في البحرين واليمن وسترد عليكم في كل أماكن الأمة وسيرد الشر عليكم”.

وأخـبر “عندما تحملت المسؤولية عاهدتكم على السعي لوحدة اللبنانيين وترسيخ مبدأ النأي بالنفس ولقيت أذى كثيراً وترفعت عن الرد ولكن هذا للأسف لم يزد إيران إلا تدخلاً في سلطة الدولة وفرض الأمر الواقع”.

وتـابع الحريري “أيها الشعب اللبناني إن حالة الإحباط التي تسود بلدنا وحالة التشرذم وتغليب المصالح الخاصة على المصلحة العامة واستهداف الشرطـــة الاقليمي من لبنان وتكوين عداوات أمر لا يمكن إقراره أو الموافقة عليه تحت أي ظرف”.

وجاءت استقالة الحريري بعد لقائه في بيروت مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي.

برجاء اذا اعجبك خبر سعد الحريري يُفجِّر استقالته في وجه إيران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل