«إندبندنت»: 1.5 مليون سائح أجنبي بالمملكة في 2020
«إندبندنت»: 1.5 مليون سائح أجنبي بالمملكة في 2020

«إندبندنت»: 1.5 مليون سائح أجنبي بالمملكة في 2020 حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «إندبندنت»: 1.5 مليون سائح أجنبي بالمملكة في 2020 .

مانشيت - أوضــح تقرير لصحيفة إندبندنت البريطانية عن ارتفاع عدد السياح القادمين إلى السعودية من الخارج سنويا إلى 200 ألف، متوقعا زيادة الرقم إلى 1.5 مليون في 2020، في مضمار الخطة الموضوعة لإنعاش القطاع والحد من الإنفاق على السياحة في الخارج.

وأوضحت الصحيفة، أمس، أن الموافقة على إصدار التأشيرات السياحية قريبا وفقا لما أعلنه الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والثرات الوطني، قبل أيام يعتبر جزءا من تحرك محوري بناء يستهدف إطلاق قطاع سياحة ربحي، استنادا إلى المقومات الكبيرة، التي تتمتع بها المملكة، التي لم تستغل بصورة ممتازة حتى الآن. ونبه التقرير إلى مشروع تطوير 50 جزيرة سياحية على البحر الأحمر ليكون وجهة عالمية للسياح، متوقعا أن يسهم بإيرادات تصل إلى 3 مليارات ريال سنويا مع انتهاء المرحلة الأولى منه في 2022، زيادة على توفير 35 ألف وظيفة للسعوديين.. ويجري العمل حاليا بمشروع تطوير الواجهات السياحية البحرية من أجل تطوير قطاع سياحي مستدام بمختلف المناطق.. ووفقا للتقارير فإن التأشيرة السياحية التي يتم العمل على وضع ضوابطها بين الوزارات المعنية منذ 3 سنوات، لن تكون مفتوحة للجميع، وإنما تستهدف فئات محددة، حتي لاتكون منفذا خلفيا لمن يريدون الدخول من أجل العمل.

وأعادت رؤية 2030، القطاع السياحي إلى الواجهة باعتباره أحد القطاعات المهمة التي يمكن التعويل عليها في تقليص الاعتماد على النفط، كذلك يأتي ذلك في ظل زيادة الإنفاق على السياحة بالخارج إلى قرابة 100 مليار ريال خــلال العام المــنصرم.. ويعمل في القطاع والصناعات المتصلة به نحو 570 ألفا في الوقت الراهن.. وتستهدف المملكة زيادة حجم الإنفاق على السياحة الداخلية من 104 مليارات إلى 174 مليارا بحلول 2020.


برجاء اذا اعجبك خبر «إندبندنت»: 1.5 مليون سائح أجنبي بالمملكة في 2020 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة