المدينة تقيم ندوة تثقيفية حول «القيمة المضافة»
المدينة تقيم ندوة تثقيفية حول «القيمة المضافة»

المدينة تقيم ندوة تثقيفية حول «القيمة المضافة» حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر المدينة تقيم ندوة تثقيفية حول «القيمة المضافة» .

مانشيت - أقامت صحيفة المدينة أمس، ندوة تثقيفية عن ضريبة القيمة المضافة، بقاعة علي وعثمان حافظ بمقر الصحيفة، بالتنسيق مع «مكتب مسعود الرفيدي محاسبون ومراجعون قانونيون»، بحضور المدير العام للصحيفة الأستاذ محمد ثفيد.

وأخـبر نافذ عابدين ممثل مكتب مسعود الرفيدي محاسبون ومراجعون قانونيون خــلال الندوة: إن ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تفرض على كل السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع وجود بعض الاستثناءات، مشيرا إلى عدم تأثر أرباح أو خسائر المنشآت، حيث تكون وظيفتها تحصيل ثمن الضريبة من المستهلك النهائي لصالح الهيئة العامة للزكاة والدخل.

وبرهن أن اللائحة التنفيذية للقرار تلزم المنشآت التجارية والصناعية والخدمية التي تقوم بتوريد سلع وخدمات خاضعة لضريبة القيمة المضافة بضرورة التسجيل في الموقع، موضحا أن أي منشأة تمارس نشاطا اقتصاديا تعتبر خاضعة لضريبة القيمة المضافة، ويجب عليها التسجيل إذا تجاوزت إيراداتها السنوية حد التسجيل الإلزامي البالغ 375 ألف ريال. وأخـبر:»إن على المنشآت التي تتخطى إيراداتها السنوية مليون ريال التسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة قبل 20 كَانُــونُ الْأَوَّلِ2017، بينما المنشآت التي تزيد إيراداتها السنوية على 375 ألف ريال ولا تتخطى مليون ريال ستمنح مهلة حتى 20 كَانُــونُ الْأَوَّلِ 2018 لاستكمال التسجيل.

وفيما يخص المنشآت غير الخاضعة للضريبة وإيراداتها أقل من 187.500 ريال فتكون معفاة من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، موضحا أن عدم تسجيل أي منشأة أو منح أي مستند أو إقرارات التسجيل أو معلومات غير صحيحة يعتبر من التهرب الضريبي الذي يعتبر من إحدى المخالفات التي وضعتها الهيئة وتكون عقوبتها غرامة لا تقل عن ثمن الضريبة المستحقة ولا تزيد عن ثلاثة أمثال ثمن السلعة.

وبرهن على ضرورة تعبئة الإقرار الضريبي للقيمة المضافة في نهاية كل فترة ويحدد بحسب إيرادات المنشأة، فعلى المنشآت التي تزيد إيراداتها عن 40 مليون يجب عليها أن تزداد الإقرار الضريبي وتسدد المستحق عليها شهريا اعتبارا من 1 كَــانُونُ الثَّانِي 2018 م، أما المنشآت التي تقل إيراداتها عن 40 مليونا وتزيد عن مليون يجب عليها زيادة الإقرار الضريبي كل 3 أشهر اعتبارا من 1 كَــانُونُ الثَّانِي 2018 م، أما المنشآت التي تقل إيراداتها عن مليون وتزيد عن 375 ألف ريال يجب عليها زيادة الإقرار الضريبي كل 3 أشهر اعتبارا من 1 كَــانُونُ الثَّانِي 2019.


برجاء اذا اعجبك خبر المدينة تقيم ندوة تثقيفية حول «القيمة المضافة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة