الفالح: المملكة تعمل مع 24 دولة على استقرار النفط
الفالح: المملكة تعمل مع 24 دولة على استقرار النفط

الفالح: المملكة تعمل مع 24 دولة على استقرار النفط حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الفالح: المملكة تعمل مع 24 دولة على استقرار النفط .

مانشيت - أخـبر وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد الفالح، في اجتماع حضره نظيراه الروسي ألكسندر نوفاك، والقازاخستاني كانات بوزومباييف، إن الجهود المشتركة بين روسيا والسعودية و24 دولة أخرى تشتغل على استقرار سوق النفط سيكون لها أثر كبير وأعرب عن تمنياته في أن يعود ذلك بنفع كبير.

وأَرْشَدَ الفالح بعد اجتماع حضره أمس نظراؤه في روسيا وأوزبكستان وقازاخستان إلى أن هناك حاجة لبذل المزيد من أجل خفض مخزونات النفط العالمية.

وتـابع: إن هناك حالة من الرضا العام بالإستراتيجية التي تنتهجها 24 دولة وقعت على إعلان للتعاون.

وأخـبر: إن الجميع يدرك أن المهمة لم تنجز بعد، مضيفًا: إنه لا يزال يتعين فعل الكثير لخفض المخزونات وأن المهمة لم تنقضِ بعد.

ونبه إلى أن البــلدان الموقعة على الاتفاق العالمي التي تقع مع مسؤوليها تتفق مع هذا الرأي، قائلاً: إن هذا هو ما استشعره أيضًا أول من أمس من رئيس قازاخستان نور سلطان نزارباييف وكل البــلدان المنتجة للنفط في اجتماع مائدة مستديرة ضمت وزراء الطاقة في آسيا».

وألمح إلى أن مسؤولين من ماليزيا والإكوادور ونيجيريا وليبيا نقلوا إليه نفس الانطباع أيضًا، مشيرًا إلى أن الجميع ملتزمون بالعمل مع المنتجين الآخرين ودعم الاتفاق.

والتقى الفالح بنائب رئيس وزراء أوزباكستان ورئيس شركة الطاقة الحكومية قبل بدء المؤتمر.

إلى ذلك زادت أسعار النفط ولامس الخام الأمريكي أعلى مستوى في عامين بعد أن أظهرت بيانات الحفارات الأمريكية، أن أنشطة الحفر في الولايات المتحدة تنخفض.

وعززت أجدد بيانات لمنصات الحفر رأي السوق القائل، إن الإمدادات العالمية آخذة في الانحسار.. وخلال الأسبوع، تلقت الأسعار دعما من زيادة الطلب العالمي والتوقعات بأن تمدد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول أخرى منتجة اتفاق خفض الإمدادات.

وجرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على ارتفاع قدره 1.10 دولار، أو ما يعادل اثنين بالمئة، إلى 55.64 دولار للبرميل، وهو الأعلى منذ حُــزَيرَانُ 2015. وجرت تسوية العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت على ارتفاع قدره 1.45 دولار، أو ما يعادل 2.4 بالمئة، إلى 62.07 دولار للبرميل، وزاد الخام بنحو 38 بالمئة منذ بلوغه أدنى مستوى في تَمُّــوزُ 2017.

وأخـبرت روسيا أول من أمس: إن الاتفاق الذي من المرتقب أن تنتهي صلاحيته في شهر آذَار من الممكن تمديده لكن القرار ليس وشيكا.


برجاء اذا اعجبك خبر الفالح: المملكة تعمل مع 24 دولة على استقرار النفط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة