13 ألف تاجر في «معروف» و«التسويق الإلكتروني» يتصدر المسجلين
13 ألف تاجر في «معروف» و«التسويق الإلكتروني» يتصدر المسجلين

13 ألف تاجر في «معروف» و«التسويق الإلكتروني» يتصدر المسجلين حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 13 ألف تاجر في «معروف» و«التسويق الإلكتروني» يتصدر المسجلين .

مانشيت - حقق نحو 13.2 ألف متجر إلكتروني بخدمة «معروف» والتي تسمح لأصحاب المتاجر الإلكترونية والأسر المنتجة الذين يمارسون نشاطاتهم التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية إمكانية توثيق حسابتهم التجارية والحصول على شهادة تثبت ذلك، وجاء قطاع التسويق الإلكتروني من أعلى القطاعات المسجلة والذي بلغ عدده أكثر من 2600 مسجل يليه قطاع مستلزمات المرأة بـ1837 مسجلًا.

وبيَّنت وزارة التجارة والاستثمار، أن الخدمة تأتي كمبادرة في مضمار جهود الوزارة لمكافحة الممارسات التجارية الضارة عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وتعتبر (معروف) منصة إلكترونية تهدف لزيادة التواصل بين المتاجر الإلكترونية والعملاء من خــلال الموقع.

ويمكن لصاحب المتجر تسجيل أكثر من متجر في «معروف» بكل سهولة، وربط كل حساباته في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي في صفحته بموقع معروف، وتسهل للتاجر الوصول للعملاء المستهدفين، والحصول على تقييم العملاء وتعليقاتهم في صفحته مما يبين جودة الخدمات التي يقدمها أمام الجميع.

كذلك تتيـح الخدمة للمتسوق إمكانية الحصول على معلومات مهمة عن المتاجر الإلكترونية المشتركة في معروف، والاطلاع على تقييم العملاء السابقين للمتاجر الإلكترونية كذلك يمكن أيضًا الاطلاع على تجاربهم مع المتاجر، كذلك يساعد معروف في إيصال شكواه على أي متجر إلكتروني للجهات الرقابية.

وطالبت الوزارة بضرورة تأكد المتسوقين الإلكترونيين من أن البائع مشترك في مساعدة (معروف) قبل التأكد من نوعية المنتج وأصالته قبل تسويقه، بالإضافة الى المبادرة بالاشتراك في مساعدة (معروف) لإعطائيهم مصداقية أكثر، مؤكدة على أن كل المهن أو الأنشطة المخالفة لنظامها لا يمكن تسجيلها في «معروف».

كذلك تتابع الوزارة عن كثب حسب اختصاصها ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تسويق منتجات مغشوشة أو مقلدة مخالفة لأنظمة الوزارة، وتعمل على ضبط هذه التجاوزات واتخاذ الإجراءات النظامية ضد المخالفين، والتي تصل إلى السجن لـ3 سنوات، وغرامة تصل إلى مليون ريال.


برجاء اذا اعجبك خبر 13 ألف تاجر في «معروف» و«التسويق الإلكتروني» يتصدر المسجلين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة