فنزويلا: إطلاق سراح أحد وجوه المعارضة بعد توقيفه لمدة 14 شهرا
فنزويلا: إطلاق سراح أحد وجوه المعارضة بعد توقيفه لمدة 14 شهرا

فنزويلا: إطلاق سراح أحد وجوه المعارضة بعد توقيفه لمدة 14 شهرا مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم فنزويلا: إطلاق سراح أحد وجوه المعارضة بعد توقيفه لمدة 14 شهرا .

مانشيت - أظــهر النائب الفنزويلي السبت عبر حسابه على تويتر إطلاق سراح ليون غويكوتشا، أحد وجوه المعارضة الذي كان قد أوقف قبل 14 شهرا بتهمة حيازة متفجرات. وغويكوتشا عضو في حزب المعارضة الذي يقوده ليوبولدو لوبيز والذي فرضت عليه السلطات الإقامة الجبرية.

أطلقت السلطات الفنزويلية سراح ليون غويكوتشا أحد وجوه المعارضة الذي أوقف قبل 14 شهرا بتهمة حيازة متفجرات، بحسب ما أظــهر نائب في وقت مبكر السبت.

وأظــهر خون أندريس ميخيا الخبر على تويتر وأظــهر أيضا أن السلطات أفرجت عن رئيس بلدية محلي بعد توقيفه لمدة 13 شهرا.

وكتب ميخيا في تغريدة "الصباح عاد ديلسون غوارانتي وليون غويكوتشا إلى عائلتيهما. لا يمكننا أن ننسى الظلم والمعاناة اللذين تعرضا لهما".

وكان غويكوتشا وهو محام في الـ32 قد أوقف في آب/أغسطس بتهمة حيازة متفجرات تقول السلطات أنه خطط لتفجيرها خــلال تظاهرات معادية للرئيس نيكولاس مادور.

بعد أن قاد تظاهرات حاشدة في العام 2007 ضد الرئيس المفقود هوغو تشافيز، عاد غويكوتشا إلى فنزويلا في يُــونِيُوُ/حُــزَيرَانُ 2016 بعد أن أقام لمدة أربع سنوات تقريبا في الولايات المتحدة وإسبانيا.

وغويكوتشا عضو في حزب المعارضة الذي يقوده ليوبولدو لوبيز والذي فرضت عليه السلطات الإقامة الجبرية.

فرانس24/أ ف ب

برجاء اذا اعجبك خبر فنزويلا: إطلاق سراح أحد وجوه المعارضة بعد توقيفه لمدة 14 شهرا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24