واشنطن تزداد العقوبات عن أكثر من 220 شركة ومنظمة سودانية
واشنطن تزداد العقوبات عن أكثر من 220 شركة ومنظمة سودانية

واشنطن تزداد العقوبات عن أكثر من 220 شركة ومنظمة سودانية مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم واشنطن تزداد العقوبات عن أكثر من 220 شركة ومنظمة سودانية .

مانشيت - أعـلمت وزارة المالية الأميركية، الصباح الخميس، أن الولايات المتحدة رفعت العقوبات عن عدد من الهيئات السودانية، بعد عشرين عاما من فرضها.

ومن بين هذه الهيئات، البنوك، والموانئ، والزيوت، والشركات الصناعية.

ونشر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة المالية،  قائمة بالكيانات، التي تم رفعها رسميا من قائمة العقوبات الأمريكية، بما في ذلك بنك السودان، والسودان للطيران،  والسكك الحديدية السودانية، وشركة الحفر الأفريقية، والإدارة العامة للنفط، وشركة النفط الإفريقية، وعشرات الهيئات الأخرى.

وكانت واشنطن فرضت تلك العقوبات بدعوى أعانَه الخرطوم للإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان، وهو ما تنفيه الأخيرة.
ورفع الحظر، يسمح للبنوك الدولية بإجراء كافة التحويلات المالية مع السودان، ويمكن للمواطنين والشركات الأميركية إجراء تحويلات مالية مع نظرائهم في السودان. وبكافة التحويلات المالية المتعلقة بالصناعات النفطية أو البتروكيماوية في السودان والمحظورة مسبقا، بما فيها مساعدات الحقول النفطية، وخطوط النفط والغاز.

وكذلك يفتح المجال للتصدير والاستيراد من السودان، ما سيحسن الوضع الاقتصادي في البلاد.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

برجاء اذا اعجبك خبر واشنطن تزداد العقوبات عن أكثر من 220 شركة ومنظمة سودانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)