الأردن.. حبس 7 أشخاص بتهمة الترويج لداعش
الأردن.. حبس 7 أشخاص بتهمة الترويج لداعش

الأردن.. حبس 7 أشخاص بتهمة الترويج لداعش مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم الأردن.. حبس 7 أشخاص بتهمة الترويج لداعش .

مانشيت - بينـت وكـــالة فرانس برس، بأن محكمة أمن الدولة في الأردن، حكمت على 7 مواطنين، في جلسة علنية، بالسجن مع الأشغال الشاقة بين سنتين و4 سنوات، بتهمة "الترويج لجماعات إرهابية".

ووفقا للائحة الاتهام الموجهة للأردنيين السبعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20-30 عاما، فإن هؤلاء هم "من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي، ومن المتابعين لأخباره وإصداراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأنهم يروّجون للتنظيم من خــلال إعادة نشر هذه الأخبار والإصدارات على صفحات أصدقائهم ومعارفهم، من أجل كسب المزيد من المؤيدين والمتعاطفين في الأردن.

وتجري المحاكم الأردنية أسبوعيا جلساتها لأشخاص متهمين بالترويج لأفكار تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" الإرهابيين، وتقوم السلطات في الأردن بتعقب كل المتعاطفين مع التنظيمين بالإضافة لتنظيم "القاعدة" الإرهابي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كذلك اكـــــد الأردن على حدوده مع سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية والاقتتال في النصف الثاني من سـنــــة 2011، واعتقلت قوى الشرطـــة الكثيرين من الجهاديين وأودعتهم السجون لمحاولتهم التسلل إلى الجارة سوريا للقتال في صفوف التنظيمات المسلحة المتشددة.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

برجاء اذا اعجبك خبر الأردن.. حبس 7 أشخاص بتهمة الترويج لداعش قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)